full screen background image
   الأربعاء 8 مايو 2024
ر

مجموعة “بيغ” الكورية الجنوبية على، مسرح قرطاج صحبة جمهور استثنائي من اليافعين

انتظمت امس السبت 16 جويلية 2022 في اطار الدورة 56 لمهرجان قرطاج الدولي سهرة شيقة أحيتها لأوّل مرّة مجموعات “k-pop” في العالم، وهي مجموعة “B.I.G” من كوريا الجنوبية تتكوّن من أربعة أعضاء، واشتهرت في العالم وخاصّة العالم العربي بأدائها الأغاني العربية. انطلق العرض على الساعة العاشرة ليلا، بالرقص للمجموعة والغناء، وتفاعلت المجموعة مع جمهور قرطاج الذي كان من فئة اليافعين والمراهقين أي أن معدّل الأعمار التي اكتسحت مدارج المسرح الروماني بقرطاج تراوحت بين 13 سنة و16 سنة وعلت أهازيجهم ترحيبا بهذا العرض وبأفراد المجموعة الموسيقية.

وظلّت هذه الفئة الجماهيرية مشدودة إلى ما قدّمه أفراد المجموعة من أهازيج وحركات راقصة اهتزّوا على إيقاعاتها مردّدين مجموعة من الأغاني التي حفظوها عن ظهر قلب لا سيّما الأغاني باللغة العربية. . واستقبل أفراد المجموعة الكورية جمهورهم في قرطاج، الذين قدم عدد كبير منهم من مدن أخرى غير العاصمة، باغنية “Hello”، التي اكتسبت شعبية كبرى. ولكونها أغنية فريدة ومميزة من نوعها، قام أفراد المجموعة بإعادة كتابتها باللغة العربية مع اللغة الإنجليزية. وتلتها أيضا إصدارات موسيقية أخرى رائعة ومثيرة للإعجاب.

وقدمت المجموعة عددا من الأغاني باللغة الكورية والإنجليزية، وهي أغان اتسمت بإيقاعاتها السريعة وأجوائها الاحتفالية. كما جادت أيضا على الجمهور بأغان باللغة العربية منها أغنية “c’est la vie” للفنان الجزائري الشاب خالد. وعرفت أفراد مجموعة BIG بموهبتهم الغنائية بالإضافة إلى الراب والرقص.

وأكثر ما أثار انتباه مُعجبي المجموعة هو طريقة لفظ الكلمات العربية بطريقة مميزة ومثيرة للدهشة، كون لفظ هذه الكلمات ليس بالسهل، خاصة لدى شعوب شرق آسيا.

صرح “جينسوك” “إن المجموعة وجدت صعوبات كبرى في تعلّم العربية فكان النطق هو أكبر تحدّي بالنسبة إلينا، رغم استعانتنا بمدرّس متخصّص في اللغة العربية”. وعن الغناء باللغة العربية، يصفه بأنه ممتع جدّا ومختلف.

أما بخصوص سرّ الاهتمام بالأغاني العربية، يقول “جينسوك” إن المجموعة حظيت بفرصة للظهور في برنامج إذاعي عربي كوري، “وكنا نعتقد أنه ربّما إذا أدينا أغنية باللغة العربية فستجد صداها في العالم العربي وستحظى باستحسان المتابعين ونحظى بدورنا بإعجاب متابعين جدد من ثقافة أخرى”.

وتابع القول نحن نختار الأغاني عن طريق التعليقات في مواقع التواصل التونسي و في الأخير قال ان تونس بلد جميل و لم يتخيل ان يجد هذا الكم الهائل من الجمهور في المهرجان و خارج المهرجان أثناء زيارته لبعض المناطق التونسية و يضيف ضاحكا “لقد تناولنا الكسكسي التونسي و الهريسة و نتمنى أن نزور تونس مرة أخرى” ويذكر ان مجموعة “بيغ” BIG الموسيقية تأسست سنة 2014 من قبل شركة GH .Entertainment وسُميت الفرقة بهذا الاسم BIG اختصاراً لـ Boys In Groove، أي “الشباب في الأخدود”.

وتتألف هذه المجموعة الكورية الجنوبية من أربعة شبان هم “جين سوك” و”جاي هون” و”غونمين” ومين بيو” و”هيدو”