full screen background image
   الأحد 2 أكتوبر 2022
ر

وقفة احتفالية لمكونات المجتمع المدني ببنزرت بعد استرجاع شاطئ المدينة من شركة مارينا

في وقفة احتفالية صباح اليوم الاحد 23 جانفي 2022 جمعت أبناء مدينة بنزرت من مكونات المجتمع المدني الذين استبسلوا وذادوا وناضلوا من اجل استرجاع شاطئ مدينة بنزرت من شركة مارينا بموجب حكم قضائي بعد تجاوز هذه الشركة لمدة استغلاله وتهيئته، وقد بيعت الأرض والمكان والبحر على غير إرادة أهالي بنزرت الغيورين على حمايتها في زمن بن علي.

والشاطئ الذي كان “البنازرتية” يطلقون عليه تسمية “La Plage” هو مقصدهم المحبذ للاستجمام والسياحة والترفيه وممارسة الرياضة، ذلك من فترات ما بعد الحماية الفرنسية وللمكان رمزية لجيل بأكمله ترعرع  وكبر في احضانه وآثر النضال من اجل استرجاعه.

ويعتبر النشطاء في المجتمع المدني من أبناء بنزرت ان هذا الانتصار خطوة أولى اعادت بعض الحق اليهم في اتجاه انتظار خطوات أخرى نضالية لاستعادة حقوق أخرى آتية، ومواقع تزخر بها بنزرت من اجل حمايتها وتثمينها واستغلالها لصالح المجموعة بالجهة وكل الوطن، وتضل بنزرت قلعة نضال ودرة ومفخرة من درر هذا الوطن لا يمكن باي حال التفريط فيها.

….لقاءات…..

رئيس بلدية بنزرت كمال بن عمارة:

ادعو كل أبناء بنزرت الى وضع اليد في اليد والعمل معا من اجل استعادة مدينتنا وما افتك منها والمطالبة باستحقاقات من طرف الدولة من اجل تحسين معيشة المواطنين والمتساكنين

الصناعي والنائب بمجلس نواب الشعب سابقا علي بالأخوة:

دخلنا في معركة كبيرة مع مارينا وداعميها ونجحنا وما زلنا ننتظر النجاحات

 الناشط بالمجتمع المدني احمد موحة:

عارضنا هذا المشروع منذ 2012 وبتظافر الجهود وصلنا الى هذه النتيجة ولا نريد التفريك فيها

الناشط بالمجتمع المدني عماد بن غربية:

هذه المشاريع كانت مسقطة وضد إرادة الشعب

الناشط بالمجتمع المدني حسني المشيرقي:

اليوم هو يوم كبير في بنزرت بعد تليقينا خبر استرجاع ما يقارب 11.500 متر مربع من ارض الشاطئ التي تم السطو عليه واغتصابها بطريقة همجية 

متابعة الشاذلي عرايبية