full screen background image
   الثلاثاء 20 أبريل 2021
ر

لأول مرة في تونس والعالم العربي ..أوبرا موسيقية تجمع الأمني والمواطن في “حماة الحياة”

أعلنت ودادية أعوان وإطارات وزارة الداخلية عن مبادرة فنية هي الأولى من نوعها في تونس والعالم العربي وتتمثل في كوميديا موسيقية بعنوان “حماة الحياة” سيتم تنظيمها في 22 أفريل الجاري بمناسبة الذكرى 65 لعيد قوات الأمن الداخلي.

“حماة الحياة” هي أوبرا موسيقية بإشراف الفنان شكري عمر الحناشي وبمشاركة عدد من الأمنيين العازفين وابناءهم الى جانب تشريك عدد من المواطنين المدنيين الموسيقيين في التظاهرة لتكون لقاء فنيا موسيقيا يجمع الأمني والمواطن للتأكيد على أن الأمني هو مواطن بدرجة أولى وفنان ومبدع وتوجيه رسالة لإزالة الهوة بين الأمني والمواطن ودعم المصالحة بينهما بالفن والموسيقى.

وقال رئيس الودادية مراد مطار باشا في لقاء صحفي اليوم أن هذه التظاهرة تحمل رسالة سامية سيتم تمريرها من خلال تجسيد فكرة فنية تجمع الأمني الموسيقي والمواطن الفنان والموهوب في عرض فني بعنوان “حماة الحياة” لأن الحياة تهم الأمني والمواطن في كامل تراب الجمهورية فمن حماية الوطن إلى حماية الحياة والموسيقى شكل من أشكال حماية الحياة حيث يتشارك الأمني والمواطن في عرض فني متنوع يجمع الموسيقى الوترية والشعبية والغربية.. من أجل دعم المصالحة، فالأمني مواطن بالأساس يتفاعل ويعزف ويغني للحياة ويؤكد أنه يد واحدة مع المواطن من أجل تونس..

“حماة الحياة”..مبادرة فنية لمحاربة الإرهاب أكد مراد مطار باشا ان المبادرة الفنية تهدف أيضا إلى محاربة الإرهاب من خلال العمل على ترسيخ الجانب الثقافي والفني في عمل الأمني والغناء لهذه الحياة إلى جانب المقاربة الأمنية والعسكرية… وسيتخلل العرض الفني حوار موسيقي بين الأمني والمواطن “انا الأمني وانا المواطن” وسيجوب مختلف ولايات الجمهورية في عروض متنوعة لإيصال الرسالة كما سيقع العمل على تطويره من خلال استضافات فنية تونسية وعربية فالموسيقى لغة عالمية وسلاح لمكافحة الإرهاب والتطرف وبهذه التظاهرة يؤكد الأمني أنه يمارس الموسيقى لينطلق في محاربة الإرهاب بالفكر والثقافة فالإرهاب لا يُقاوم بالسلاح فقط وإنما بالموسيقى والفن والابداع والعلم والحوار وفق مراد مطار باشا.

وستجمع الاوبرا الموسيقية أكثر من 60 مشاركا على الركح من كافة الأنماط الموسيقية لمدة ساعتين في عمل ثقافي بحت بعيد عن المنطق التجاري الربحي هدفه إنجاح فكرة وإيصال رسالة بطريقة فنية موسيقية في عيد قوات الأمن الداخلي للتحرر من عقلية قديمة والتأسيس لفكرة جديدة والتحسيس بقيمة الأمني المواطن المبدع وعلاقته بالمواطن العادي..

ويتضمن العرض أغاني وطنية ومجموعة من الأغاني الجديدة من كلمات وألحان أبناء الأمنيين الى جانب مشاركة الفنان شكري عمر الحناشي بأغانيه الجديدة وسيكون فريق العرض قار في أول لقاء فني وسيقع تطويره من خلال استضافات فنية أخرى.