full screen background image
   الثلاثاء 19 مارس 2024
ر

أفريل 2021: إسلام يصدر فيديو كليب جديد بعنوان “نشبح في غرايب”

صدر مساء السبت 03 أفريل 2021 فيديو كليب أغنية “نشبح في غرايب ” للفنان التونسي المستقر بمرسيليا الفرنسية إسلام، وهي من ألحانه ومن إخراج الايطالي فرانشيسكوا قاربو، الأغنية من كلمات “طايفة غبنتن” للمرحوم علي تليش من منطقة سيدي مخلوف بالجنوب التونسي.

صورت الأغنية على طريقة “الفيديو كليب” بمدينة مرسيليا الفرنسية بمشاركة الفنان الهادي ولد باب الله، وهو من تنفيذ وتوزيع الموسيقي وليد بن الحاج صالح. لعب الفنان الهادي ولد باب الله دور رئيس العصابة في الفيديو كليب “نشبح في غرايب” والفنان إسلام مساعده، إسلام هي الشخصية التي تمثل نسبة كبيرة من المجتمع الرافض لمثل هذه الظواهر، لكن اضطرته الظروف للعمل في مجال يرفضه ولا يمثل قناعاته.

يعكس العمل ما يعيشه المجتمع التونسي والكثير من المجتمعات من ضغط وتناقضات اجتماعية اقتصادية أثرت على المجتمع وشوهت العائلة. تتمثل الفكرة في تسليط الضوء على ظاهرة الاتجار بالأطفال وتشغيلهم ضمن عصابة يديرها كبار البارونات وما تخلفه هذه الظاهرة من تشويه للفرد والمجتمع. تمزج موسيقى إسلام الجامعي بين عدة موسيقات وتنبش كلمات أغنيته في الذاكرة الموسيقية والتراث الشعري البدوي التونسي.

درس إسلام الموسيقى في المعهد العالي للموسيقى بتونس أين تحصل على شهادة الإجازة فيها ، كما مكنه استقراره بمدينة مرسيليا الفرنسية من حصوله على الماجستير في العلوم الموسيقية في نوفمبر 2020 من جامعة Aix-marseille وهو بصدد التحضير لشهادة الدكتوراه.