full screen background image
   الإثنين 15 يوليو 2024
ر

انطلقت عروضه في تونس بالتزامن مع عيد الحب:اقبال جماهيري كبير على “أنف وثلاث عيون” لظافر العابدين

كشف الفنان ظافر العابدين عن تفاصيل فيلمه الجديد «أنف وثلاث عيون» الذي يعرض حاليا في دور السينما، والذي يقوم فيه بدور دكتور هاشم، رجل في الأربعينيات يقع في حب فتاة تبلغ من العمر 25 سنة.
وأوضح أن الفيلم مستوحى من رواية لإحسان عبدالقدوس، تم تحويلها إلى فيلم سينمائي عام 1972 بطولة النجم الراحل محمود ياسين وماجدة وميرفت أمين، لكنه يختلف عنه في السيناريو والمعالجة والتصوير، مع الحفاظ على روح الرواية ومشاكل العلاقات الرومانسية.
وأشاد ظافر العابدين بالفنان محمود ياسين، قائلا إنه لا يمكن مقارنته بأحد، وأنه أحد أهم نجوم السينما.
المصرية، وأنه لم يقلق من التشبيه أو المقارنة بينه وبينه، لأن الفيلم الجديد يعكس الوضع الاجتماعي والعلاقات والتقاليد المختلفة في عام 2024.
الفيلم من إنتاج Lagoonie Film Production بالتعاون مع Rise Studio، وتوزيع ڨولدن أفريك سيني بالمغرب العربي ورؤية درامية وسيناريو وحوار وائل حمدي وإخراج أمير رمسيس، وهو معالجة سينمائية مُعاصرة لرواية الأديب الكبير إحسان عبد القدوس، والتي تم تقديمها في فيلم سينمائي عام 1972.

“أنف و ثلاث عيون” من بطولة النجوم ظافر العابدين وصبا مبارك وسلمى أبو ضيف، بالإضافة إلى عدد من النجوم مثل جيهان الشماشرجي، صدقي صخر، سلوى محمد علي، نبيل ماهر، نور محمود، الطفل سليم مصطفى، وظهور خاص للنجمة أمينة خليل كضيفة شرف الفيلم وانطلقت قاعات السينما التونسية في عرضه منذ يوم 14 فيفيري ولاقت العروض الأولى اقبالا جماهريا كبيرا.