full screen background image
   الخميس 25 يوليو 2024
ر

الكاف: الملتقى المغاربي للإبداع الأدبي يعزز المشهد الثقافي.

يتعزز المشهد الثقافي بولاية الكاف الملتقى بولاية المغاربي للإبداع الأدبي الذي ينتظم ايام 23 و24 و25 فيفري الجاري بالمركب الثقافي الصحبي المسراطي بالكاف.

ويلتئم الملتقى تحت شعار “سلطة الكتابة وفتنة المتخيل” حيث يتضمن برنامج هذه الدورة الأولى ندوات فكرية وقراءات شعرية و فقرات موسيقية بؤثث فعالياتها مشاركون من تونس والجزائر وليبيا  فلسطين.
وقال مراد الخضراوي منسق الملتقى ان تنظيم هذه التظاهرة الأدبية يأتي إيمانا باهمية الاطلاع على النصوص الشعرية التونسية والانفتاح على تجارب أخرى وبالخصوص من الدول المغاربية” مؤكدا ان الملتقى” يحاول تدارس الكتابة في بعض تجلياتها وخاصة ارتباطها بالسلطة من خلال البحث في سلطة الكتابة وكتابة السلطة”.
وأشار الخضراوي الى الحضور الفلسطيني في هذه الدورة والذي اعتبره” تأكيدا على مساندة المثقف التونسي المعلنة وغير المشروطة للقضية الفلسطينية  المساهمة في تكريس ثقاقة المقاومة بالشعر والكلمة حيث يشهد الملتقى حضور الشاعر الفلسطيني احمد القريناوي “.

وبالإضافة إلى القراءات الشعرية والأدبية تنتظم أمسية فنية تحت عنوان” فلسطين صرخة في دمي” يحييها الفنان ياسر جرادي.

وينتظر ان تشهد الدورات القادمة من هذا الملتقى المغاربي انفتاحا على بقية الدول المغاربية والعربية لتكون بذلك مدينة الكاف حلقة وصل بين الشعراء العرب من المحيط إلى الخليج.

ابو الانوار