full screen background image
   الأحد 14 يوليو 2024
ر

يصْدُر قريبا: عَمَلٌ جَدِيد في مجال الفُنون، بعنوان “المرأة وغِوَايَة التصوير الفُوتوغرَافِيّ في تُونس” للدُكتُورَة والفَنَّانَة التشكيلِيَّة تقوى منَاد

يصْدُر قريبا عن شَرِكَة لوغوس للنَشر والتوزيع عَمَلٌ جَدِيد في مجال الفُنون، بعنوان: “المرأة وغِوَايَة التصوير الفُوتوغرَافِيّ في تُونس” للدُكتُورَة والفَنَّانَة التشكيلِيَّة تقوى منَاد، وهوَ بَاكُورَة أعمالها البَحْثِيَّة في الفُنون الجَمِيلَة، وقد اختَصَّ بِفَنِّ التصوير الفُوتوغرافِيّ في تُونس عَوْدا إلى بِدَايَاتِ تاريخِ هذا الفَنّ وعَبْرَ مُختلف أطواره، واستِدْلالا بِعَدَدٍ مِن فَنَّاناته. هذا ويُعْتَبَرُ العَمَل المذكور مَرْجِعا للبحثِ والبحّاثينَ في هذا الفَنّ تحديدا.
التعريف بِالمُؤَلّفة: الدُكتورة تقوى مناد، فَنَّانَة تشكِيلِيَّة تُونسِيَّةٌ، مَوْلُودَةٌ عَامَ 1982، مُتَحَصِّلَةٌ على الأُسْتَاذِيَّة عَامَ 2005، ثُمّ المَاجستِير المهنِيّ في فَنّ الخَزَف 2011، يَلِي ذَلِكَ مَاجستِير بحث في جماليّات ومُمَارَسَة الفُنون عامَ 2013، ثُمّ شهادة الدُكتورا في الجماليّات ومُمارَسَة الفُنون، اختِصاص فُنون تشكيليّة عام 2019.
شَارَكَت في العَدِيدِ مِن المعارض الجماعِيَّة الوَطَنِيَّة والدُوَلِيَّةِ. وأَقَامَت مَعْرضهَا الخَاصَّ بِعنوانِ “الآخر” في 2021.
وبِصِفَتِهَا فَنَّانَةً وباحِثَةً أَلْقَت مُحاضَرَات على الصَعِيد الوَطَنِيّ، كما نَشَرَتْ عِدَّةَ مَقَالاتٍ بِمَجَلَّاتٍ عِلْمِيَّةٍ مُختَصَّةٍ.
وقد حَظِيَ هذا العمل بِمُراجعةِ الدُكتور يُوسف المرواني المُتخصّص في عِلم النفس التربويّ والمُتفقّد العامّ سابقا بوزارة التربية التُونسيّة…