full screen background image
   الجمعة 19 يوليو 2024
ر

دفعة رابعة من برنامج “رائدات” لتمويل 745 مشروعا لفائدة النساء والفتيات باعثات المشاريع الخاصة

اشرفت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ السيّدة آمال بلحاج موسى اليوم الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 بمقر وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ على موكب تسليم إشعارات الموافقة على دفعة جديدة من المشاريع النسائيّة لفائدة باعثات مشاريع في إطار تنفيذ البرنامج الوطني لريادة الأعمال النسائيّة والاستثمار “رائدات”،الذي انطلقت منصته الالكترونية يوم 10 اوت 2022 وقد تم تسجيل 12300 راغبة في بعث مشروع، وهو عدد يعكس اقبال النساء والفتيات على المبادرة الخاصة وبعث المشاريع.

ويهدف البرنامج الوطني “راءدات” القائم على اعتمادات وطنية الى الترفيع في المشاركة الاقتصادية للمراة في الاقتصاد والتنمية في تونس.

واليوم في الدفعة الرابعة تم تمويل 742 مشاريع باعتمادات تقدر بـ 6 مليون و500 الف دينار، 63 بالمائة من المنتفعات من صاحبات  الشهائد الجامعية تقدمت بمشاريع في  الخدمات المهنية والتجارة والصناعة والفلاحة والخدمات الاعلامية.

وكانت اكثر الولايات المنتفعة بهذا البرنامج في اطار التمييز الايجابي للمناطق ذات الاولوية بالنسبة  للدفعة الرابعة، وهي ولايات باجة وجندوبة وسيدي بوزيد والقصرين والقيروان.

وقد افادت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ السيّدة آمال بلحاج موسى علما، انه منذ انطلاق تمويلمشاريع النساء والفتياة في دسيمير 2022 الى اليوم تم تسليم 3242 مشرةع باعتمادات تقد باكثر من 30 مليون دينار.