full screen background image
   الجمعة 19 يوليو 2024
ر

“الجولة الأخيرة”: مسرحية استثنائية تأخذ عشاق المسرح في مدينة الرقاب

في رحلة فنية مميزة تحتضن مدينة الرقاب بولاية سيدي بوزيد  حدثًا فنيًا استثنائيًا يوم 27 أكتوبر الجاري في قاعة العروض بدار الثقافة.

هذا الحدث المميز يأتي في شكل مسرحية ممميزة بعنوان “الجولة الأخيرة” والتي تعتبر واحدة من أهم أعمال في مسيرة الفنان منير العلوي. هذا العمل المسرحي عن نص للإعلامي عبد الحفيظ حساينية ويقدم تجربة فنية فريدة من نوعها.

يجمع العمل بين مجموعة من المواهب الإبداعية، حيث يتولى أويس الهرابي التوضيب العام، وعبد المنعم خشلوف يقدم تصميم الإضاءة، وصلاح الدين علولو يهتم بتوضيب الركح، وأحمد الخليفي قام بتصميم الفيديو.

وليس هذا فقط، بل قام عادل بن عمر بتلحين الأغاني التي كتبها منير العلوي وأداها أيضًا. تدور أحداث المسرحية حول شخصية “الزيتوني”، وهو شخص نعرفه جميعًا في حياتنا، يعيش في حالة غربة داخل وطنه ويسعى لتحقيق أحلامه المكسورة.

المخرج حاتم الحشيشة استخدم تقنيات حديثة في هذا العمل الفني ليأخذ الجمهور في رحلة مذهلة تجمع بين الصور والمشاهد البصرية. بالإضافة إلى التقنيات المسرحية، يمزج العرض بشكل مذهل بين الموسيقى والغناء والرقص، مما يخلق تجربة فريدة للمشاهدين.

يتألق الفنان منير العلوي ببراعة في تجسيد الشخصيات ونقلها براحة بين المشاعر المختلفة للكوميديا والدراما والتراجيديا. هذا العرض المسرحي الاستثنائي سيأخذ مشاهديه في رحلة مشوقة إلى عوالم الغربة والأحلام المكسورة.

إنها تجربة عاطفية لا تُنسى ستترك أثرًا عميقًا في قلوب الحضور. لذا، لا تفوتوا فرصة حضور هذا الحدث الفني الرائع.