full screen background image
   الثلاثاء 23 يوليو 2024
ر

آدم كالية يفجر مواهبه يوم الخميس 7 سبتمبر 2023 بالمسرح البلدي

Éclosion de Virtuose هو عنوان العرض الموسيقي السمفوني الذي سيقدمه الموهبة الشابة ادم كآلية، عازف الكمنجة الذي يبلغ 15 سنة فقط وبمصاحبة الأوركسترا السمفوني للشبان بمقرين تحت قيادة المايسترو اشرف بطيبي وبمشاركة عازفة البيانو شيماء عجايلية وعازف الفيولنسال الروماني Ionut Romeo Voinea.
عرض يوم  الخميس 07 سبتمبر 2023سيكون متنوعا من حيث الأنماط الموسيقية، بحيث ستكون رحلة موسيقية تبدأ من موسيقى الباروك إلى الموسيقى الكلاسيكية، الرومنسية، موسيقى القرن العشرين ثم المعاصرة ليختتم العرض بروائع الموسيقى العربية، رأفت الهجان للموسيقار عمار الشريعي ثم ليلة البيبي دول والضوء الشارد للموسيقار ياسر عبد الرحمن.
الأوركسىترا السمفوني بمقرين سيكون كالعادة مزيج بين موسيقيين شبان اكتسبوا خبرة كبيرة بعد أن عزفوا في اكبر المسارح والتظاهرات الوطنية والدولية وبمصاحبة عازفين محترفين ومؤطرين لهؤلاء الشبان، ليضم الأوركسترا 56 عازفا.
ويقول المايسترو اشرف بطيبي: لقد شهد مستوى الأوركسترا تحسنا واضحا في الأداء الجماعي، وقد شهدنا ميلاد جيل متميز من العازفين الشبان في جميع الاختصاصات، وادم كآلية ابن المدرسة الأوركسترالية بدأ نشاطه في مقرين منذ ما يزيد عن ستة سنوات وهو من أكثر العازفين الشبان انضباطا وجدية أثناء التمارين، يعتبر مكسب لتونس وعلينا أن نشجعه ونوفر له جميع الظروف حتى يواصل بنفس العزيمة، ففي عمر 15 سنة عزف ادم أكثر من 30 عرضا موسيقيا وفي جميع المسارح وقد اكتسب مستوى جد متقدم كما قام بالعديد من التربصات والورشات مع موسيقيين من تونس وخارجها.
وللتذكير فإن ادم كآلية تتلمذ عند العديد من الأساتذة في تونس. فكانت البداية مع هشام مقني، ميكايلا مامي ثم منذ 2020 إلى 2023 اشرف على تكوينه وصقل موهبته العازف الموسيقي والعازف المتميز ياسين قطاط اين قام بإعداد برنامج هذا الحفل، ومنذ جوان 2023 التحق بقسم الأستاذ والعازف الموهوب راسم دمق ليكمل معه الإعداد لهذا العرض الموسيقي إضافة إلى القطع الكلاسيكية التي سيقدمها الأوركسترا سنشهد قطعا موسيقية قام بتوزيعها كل من راسم دمق واسامة المهيدي