full screen background image
   الثلاثاء 23 يوليو 2024
ر

الدورة 27 من مهرجان النحلة بسجنان: ما امكن بقدر الامكان

اشرف المندوب الجهوي للشؤون الثقافية ببنزرت فوزي بن قيراط على افتتاح الدورة 27 من مهرجان النحلة بسجنان (من 23 الى27 جويلية 2023) بتدشين معرض لمنتوجات سجنان من صناعات تقليدية وفخار واكلات شعبية بالجهة، ومواكبة مهرجان للفروسية بأحد ساحات المدينة وذلك بحضور معتمد سجنان زين العابدين الذوادي والسلط المحلية بسجنان ونشطاء المجتمع المدني بالمنطقة.

وقد اكد المندوب الجهوية للشؤون الثقافية فوزي بن قيراط ومعتد سجنان زين العابدين الذوادي على أهمية المحافظة على خصوصية سجنان التراثية باحاطة ومرافقة حرفيات المنتوج التراثي خاصة فخار سجنان تكوينا وارشادا، كما اشادا بعمل جمعية مهرجان النحلة بسجنان، وعلى راسها رئيسها سامي المعلاوي، المرفق الترفيهي الذي يكاد يكون الوحيد في سجنان، والذي يضفي البهجة على أهالي المدينة بتقديم العروض الفنية والموسيقية رغم الضرف الصعب الذي تعيشه٫ في الامكانيات والدعم. واشارا الى ضرورة تقييم عمل هذا المهرجان والقيام باليات تضمن ديمومته وفاعليته في المستقبل.

واستمتع أهالي سجنان يوم 23 جويلية بعرض مهرجان الفروسية الذي واكبه جمهور غفير على أنغام فرقة بودية للفنون الشعبية بطبربة وبمشاركة مجموعة شيقة من فرسان الجهة والمناطق المجاورة ك الفارس محمد علي الغانمي وسامي بالحاج صالح الثامري من بزينة والفارس نبيل بالصغير من الطواجنية ومحمد بن حمودة ومحمد الزمالي ولطفي المعلاوي الذين أبدعوا في تطويع خيولهم وتقديم لقطات جماعية مثيرة جماليا بدلالات تعبر عن حب الوطن والانتماء الى تونس الجميلة.

سيكون جمهور مهرجان النحلة على مدى خمسة أيام على موعد مع عروض فنية متنوعة، أهمها العرض الفني الشعبي يوم 25 جويلية 2023 مع الفنانة عفاف سالم، ويوم 26 دويلية 2023 مع عرض فلكلور جربي بعنوان “المحبوبين” وأخيرا يوم 27 جويلية 2023 سيكون الاختتام مع عرض شبابي كلاي بي دجي

الشاذلي عرايبية