full screen background image
   الأحد 14 يوليو 2024
ر

سليانة: نجاح جماهيري كبير في افتتاح مهرجان المدينة.

افتتحت بالمركب الثقافي بسليانة فعاليات الدورة الرابعة و العشرين لمهرجان المدينة. و قد لاقى العرض التراثي و الصوفي تراب بلادي لابنة الجهة مريم التارزي الذي اثث افتتاح الدورة استحسان الجماهير الحاضرة و التي غص بها المركب الثقافي.

و قد وجد عدد من الجماهير نفسه امام شبابيك مغلقة و لم يتمكنوا من الدخول و مواكبة العرض بعد نفاذ التذاكر و امتلاء قاعة العروض بما طرح من جديد مسألة محدودية طاقة استيعاب فضاءات العروض في الجهة و التي كانت قد طرحت بشدة خلال الدورة الفارطة لمهرجان سليانة الدولي.

و قالت مريم التارزي “ان عرض تراب بلادي الذي يعد باكورة بحث امتد على عدة سنوات يسعى إلى تثمين الموروث الموسيقي في عدد من الجهات و خاصة بولاية سليانة و تحديدا الانشاد الصوفي بمنطقة سيدي حمادة وفق رؤية جديدة و مجددة” .
و أضافت التارزي انها “سعت من خلال هذا العرض إلى تجميع الفرق الموسيقية بالجهة على رؤية فنية موحدة تنهل من التراث و تسعى إلى تثمينه و التعريف به على نطاق واسع”

من جانبه أكد المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بسليانة ماهر النصري “ان الدورة الحالية التي ستتواصل إلى غاية 20 افريل الجاري تمثل مناسبة لاضفاء حركية على مدينة سليانة في ليالي شهر رمضان المبارك و لتأكيد التمشي الذي اختارته الوزارة بجعل التظاهرات الثقافية قاطرة للتنمية” مضيفا ان “برنامج هذه الدورة يتضمن عروضا موسيقية متنوعة تسعى إلى تلبية مختلف الأذواق الفنية”
و من أبرز السهرات التي ستؤثث هذه الدورة سهرة الفن البدوي مع رؤوف ماهر و سهرة الفنانة الفة بن رمضان و عرض” مسرب الهطايا” لنضال اليحياوي و الذي ستخصص مداخيله لفائدة اطفال قرية اس او اس بالجهة إضافة إلى العرض المسرحي”بنات سعاد” و العرض الصوفي”العمرة” لشكيب بوصفارة .

ابو الانوار