full screen background image
   الثلاثاء 23 يوليو 2024
ر

“أزمة الخيال” من إسبانيا : مسرحية كوميدية تراجيدية تكشف بأنه لا حدود للخيال

انطلقت أيام قرطاج لفنون العرائس في دورتها الرابعة منذ يومها الأول بحضور جماهيري كثيف. من بين العروض التي تم تقديمها، يوم الأحد 12 مارس 2023 في مسرح الجهات في مدينة الثقافة، مسرحية “أزمة الخيال” انتاج فريق “راوكسا” الإسباني حيث استطاع الثنائي الإسباني على خشبة المسرح أن يسحرا الجمهور بفكرتهم الفريدة وإبداعهم الكبير.

يعتبر العرض موجها لكل افراد العائلة بداية من سن الرابعة، يجمع بين المسرح والسيرك والرقص بهدف تقديم مشاهد ممتعة للجماهير بالاعتماد على عرائس مسرح الأشياء.

في مراوحة بين الجد و الهزل تروي القصة حكاية فنانين يعانيان من أزمة في الخيال، حيث يتعثرا في إنشاء عمل فني، ويذهبا بحثاً عن الإلهام ليكتشفا عالماً خيالياً حيث تتحرك عرائس الأشياء بحرية وتتحول إلى كائنات حية.

تأسر الدمى المستخدمة الجمهور بأبعادها الأخاذة والممتعة رغم بساطة صنعها، فيما تضيف لوحات الرقص جانباً عاطفياً للعرض. لقد عمل فريق “راوكسا” دون كلل من أجل إنشاء تجربة ساحرة تحظى بإعجاب جمهور مختلف الأعمار تظهر شغفه بفن مسرح العرائس في كل حركة وكل شخصية لنستخلص بان مسرحية “ازمة خيال” هي عمل فني حقيقي يوضح بأن الخيال لا يمتلك حدوداً.