full screen background image
   الثلاثاء 23 يوليو 2024
ر

الكاف: جمعية جسور المواطنة تقدم باكورة مشروع “قوة شباب “..

قدمت جمعية جسور المواطنة العرض ما قبل الأول لمسرحية “برزخ” إخراج فؤاد السعداوي والتي تعد لبنة مشروع “قوة شباب” الذي تعمل على تنفيذه جمعية “جسور المواطنة” بالاشتراك مع مركز الفنون الدرامية والركحية وديوان الأسرة والعمران.

ويتناول هذا العرض المسرحي الذي يؤثثه مجموعة من الشباب ومن طلبة المعهد العالي للمسرح والموسيقى بالكاف ظاهرة التطرف العنيف والسلوكيات المحفوفة بالمخاطر وخاصة تلك التي تترصد المرأة.

وقالت امال عرباوي رئيس جمعية جسور المواطنة ان “هذا المشروع الثقافي يعد باكورة مشروع” قوة شباب” الممول من طرف الوكالة الأمريكية للتنمية والذي يهدف إلى تمكين الشباب من فرص لابراز ميولاتهم وابداعاتهم والتعبير عن تطلعاتهم من خلال بلورة بعض الأفكار والتصورات الهادفة إلى نبذ العنف والتطرف والكراهية”.

وأضافت امال عرباوي قولها ان “الجمعية وفي إطار حرصها على دعم الشباب المبدع ستواصل في تنفيذ جملة من المشاريع الثقافية وخاصة الهادفة إلى تفعيل دور المرأة ضمن رؤية تعمل على محاربة جميع أشكال العنف والتمييز ضد المراة”.

وقد تابع هذا العرض الذي احتضنه فضاء المركز الوطني للفنون الدرامية والركحية جمهور من الشباب ومن طلبة المعهد العالي للمسرح والموسيقى بالكاف.

ابو رهام