full screen background image
   الأحد 2 أكتوبر 2022
ر

الرابطة العربية للوقوف العائلي النظامي تعلن رسميا انطلاق عملها بتونس

تنظم الرابطة العربية للوقوف العائلي النظامي، يوم الخميس 22 سبتمبر 2022، حفلا للإعلان عن افتتاحها رسميا في تونس، وذلك بنزل اللايكو بالعاصمة، انطلاقا من الساعة الخامسة مساء.

وستقوم مؤسستا الرابطة الأستاذة جميلة شرودر والسيدة إيمان بالحاج نصر بتقديم أهداف الرابطة والتعريف بعلم الوقوف العائلي النظامي (Constellation Familiale Systemic) الذي أسسه العالم الألماني بيرت هلينقر.

ولعل من بين أبرز هذه الأهداف نشر تقنية الوقوف العائلي النظامي في البلدان العربية والعالم، والعمل على تدريب كفاءات عالية من المختصين المحترفين في المجال مع الالتزام بالقواعد والقوانين الأصلية لهذا العلم.

وتعتبر الأستاذة جميلة شرودر التي هي بالأساس تلميذة العالم الألماني بيرت هلينقر، أول امرأة عربية قامت بنشر هذا العلم في الدول العربية، وهي تسعى عن طريق الرابطة لنشر علم الوقوف العائلي النظامي على أسس و ضوابط معتمده لدي الرابطة الألمانية للوقوف العائلي النظامي، علما وأنه ستكون هناك علاقة تعاون بين الرابطتين.

هذا وكانت السيدة إيمان بالحاج نصر أول من قام بتنظيم دورات الوقوف العائلي النظامي بتونس منذ سنة 2018، وأسست أول مركز للغرض بالعالم العربي. كما تصنف تونس بذلك ثاني دولة عربية بعد الأردن قامت بنشر هذا العلم. معلومات عن الرابطة العربية للوقوف العائلي النظامي تأسست الرابطة العربية للوقوف العائلي النظامي في أوت 2022، بتونس وهي تعمل علي كامل نطاق الدول العربية المهتمة بهذا العلم.

وتقوم رؤية الرابطة على تأسيس وعي جديد في العالم العربي من خلال تكوين مجتمع أكثر انسجام وتناغم بين أفراده مبني على روابط قائمة على الحب والسلام.

وتتمثل الرسالة المحورية لهذه الرابطة في تمكين المجتمع العربي من إدراك الارتباطات والاشتباكات في الأنظمة العائلية ومدى تأثيرها على حياتهم وحياة أجيال عديدة من بعدهم وكيفية حلها بشكل حقيقي وآمن ولطيف على الأنفس ويحترم اختياراتها.