full screen background image
   الأحد 2 أكتوبر 2022
ر

تحضيريات الفريق الوطني للبيزبول 5 بمدينة بنزرت استعدادا لكاس العالم التي ستدور بالمكسيك من 8 الى 13 نوفمبر 2022

في إطار التحضيرات التي يقوم بها الفريق الوطني للبيزبول 5 استعدادا للمشاركة في كاس العالم للبيزبول التي ستدور من 8 الى 12 نوفمبر 2022 بالمكسيك، اختار رئيس الجامعة التونسية للبيزبول والسفتبول السيد صابر جلالة ملعب 15 أكتوبر ببنزرت كوجهة أولى لتحضيرات الفريق البدنية أين وجد كامل أعضاء الفريق الهدوء والراحة التامة، ستسهل عليهم مهمة الرفع من المعنويات النفسية والبدنية للاعبين حتى يسافروا إلى المكسيك بأتم الشروط للمشاركة الفاعلة والمراهنة بكل جدية في هذه ألكاس التي لا يمكن ان تكون غالية على أبناء وبنات تونس.

على أرضية ملعب 15 اكتوبر ببنزرت كانت لـ “التيماء” اليوم الأربعاء 7 سبتمبر 2022 صباحا  مواكبة لتمارين الفريق الوطني للبيزبول 5 والتي تعتمد في بدايتها على الاستعدادات البدنية، وكان لنا حديث مع رئيس الجامعة السيد صابر جلالة الذي أكد أن تواجدنا بملعب 15 أكتوبر ببنزرت يأتي في إطار الاستعداد لترشح القريق لكاس العالم بالمكسيك وهي خطوة أولى على الطريق السوي للمشاركة في هذه ألكاس وهدفنا الوحيد هو الفوز بها لان فريقنا له مؤهلات تجعله رائدا في هذا الاختصاص خاصة أن الوضعية والإطار الذي نعمل فيه طيب للغاية والطقس هنا في بنزرت مناسب ومماثل للطقس في المكسيك. واختيارنا لبنزرت ليس اعتباطيا لتشابه مناخها مع مناخ المكسيك، أين سيكون نسق المباريات قوي جدا مع حرارة الطقس، لذلك على أبنائنا أن يكونوا جاهزين باتم معنى الكلمة، ونعدكم بتشريف تونس وعلمها وكل التونسيين بلقب كاس العالم للبيزبول.

لقاؤنا الثاني كان مع المعد البدني عبودة الشعري الذي أفادنا بأنه دعي لتعزيز الإطار الفني للفريق الوطني للبيزبزل 5 بعد ملاحظة رئيس الجامعة ان المستوى البدني للفريق بعد المشاركة في كاس إفريقيا قد تدنى نوعا ما، لذلك نحن هنا وتربصنا يندرج في اطار التحضير البدني العام والخاص، وتقريب المستوى البدني بين للاعبين اناثا وذكورا للمحافظة على النسق العالي في المباريات.

في المقابل أظهرت اللاعبة أحلام بن سعد استعدادها الطيب لهذه المراهنة وأكدت أن التحضيرات جيدة خاصة أن المجموعة جادة وتعمل على تلافي النقص الحاصل في الإمكانيات البدنية مع إصرارها على أحقية الفريق التونسي بهذه ألكاس في المكسيك بالذات.

يقول اللاعب محمد عزيز الشتيوي ان الفريق عاقد العزم للعودة بالتتويج بعد هذا العمل الجدي الذي تقوم به الجامعة وكل الاطار المشرف واللاعبين، وبهذه اللحمة سننتصر ونوفق.

تفاؤل واستعدادات حثيثة وجادة لفريق آمن بإمكانياته وكان على وعد بنيل كاس العالم تتويجا لكل هذه المجهودات التي تقدمها الجامعة التونسية للبيزبول ورئيسها وإطاراتها ولاعبيها لتشريف تونس.

الشاذلي عرايبية