full screen background image
   الأحد 2 أكتوبر 2022
ر

الهادي حبوبة يعود للركح في افتتاح تظاهرة “مجالس الفنون” بالحمامات انتصارا للفنان التونسي

 
افتتح ملك الاغنية الشعبية الفنان #الهادي_حبوبة مساء يوم الجمعة 26 أوت 2022 بالمركز الثقافي الدولي بحمامات سهرات الدورة التأسيسية لتظاهرة “مجالس الفنون” التي تنظمها المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة انتصارا للفنان التونسي  تحت شعار “اسمع واتفرج تونسي”.
انطلاقة العرض الذي خصصه #الهادي_حبوبة لإحياء ذكرى قطب الفنون الشعبية المرحوم #إسماعيل_الحطاب كانت مع سهرة شعرية للشاعرين جليدي لعوني و #المنصف_المزغني، استمتع خلالها الجمهور الحاضر بأعداد محترمة، وتعرف على رصيد أعمال القامات الفنية التي أصبحت منسية. فقدم الشاعر الغنائي #الجليدي_العويني باقة من اشعاره الغنية عن التعريف، والتي كانت أغلب الجماهير الشبابية المتواجدة بالحفل تجهل أنه صاحبها مثل “حسرة على ايامك يا حمة”، و”أنا عاشق يا مولاتي” و”خلوهولي” التي قام بأدائها ملك الأغنية الشعبية #الهادي_حبوبة.
كما القى الشاعر التونسي #المنصف_المزغني مجموعة من بعض  أشعاره على غرار “إخفاء الحبيب” و”امرأة عائدة من الحرب”. وفي الجزء الثاني والرسمي  للسهرة ، حلق ملك الأغنية الشعبية #الهادي_حبوبة بجمهور تظاهرة مجالس الفنون بعد غياب طويل عنه الى أغاني الزمن الجميل على غرار “على السر والكمون” و”هاك دلالي”. تسلطن وأبدع ورقص الفنان الغني عن التعريف #الهادي_حبوبة كعادته وامتع جمهوره الحاضر الذي لم يهدأ طيلة الحفل واكتسحت أصوات الحاضرين، واغلبهم من الشباب، أرجاء فضاء المسرح مرددة مع حبوبة أغانيه التي أداها  على غرار “أم الزين الجمالية” و”روح من السوق عمار” و”بجاه الله يا حب اسمعني” و”ما جبوك عرب يا مريم”. وفاجأ #الهادي_حبوبة جمهوره بتقديم صوت شبابي جديد الشابة أمنة لطفي التي غنت لأول مرة على المسرح عديد الأغاني الشعبية من بينها “خالي بدلني” و”يما الأسمر دوني”.
واختتم ملك الأغنية الشعبية #الهادي_حبوبة بنفس التفاعل مع جمهوره  سهرة تظاهرة “مجالس الفنون” بأغنية “اذا عطاك العاطي” وبذلك أصاب العصفورين بحجر واحد، عودة ناجحة بعد غياب طويل عن أجواء الركح وانتصار للفنان التونسي الذي يستحق كل الاهتمام والتبجيل.
أميرة الجبالي
صور: دنيا علي