full screen background image
   الأحد 2 أكتوبر 2022
ر

“أكاديمية البلديات” مشروع ريادي جديد للجامعة الوطنية للبلديات التونسية

تطلق الجامعة الوطنية للبلديات التونسية، بداية من يوم 10 سبتمبر 2022، مشروع “أكاديمية البلديات ” وذلك تكريسا لمبدأ الحق في التكوين لأعضاء المجالس البلدية المنتخبين وللإدارة البلدية.

تعمل الأكاديمية على دعم قدرات المستشارين/ات البلديين/ات وممثلي/ات الإدارة البلدية في كل المحاور المتعلقة بالعمل البلدي واختصاصات اللجان البلدية، من خلال وحدات تعليمية مخصصة للمنتخبين وأخرى مخصصة لممثلي الإدارة البلدية، يوفرها عدد من الخبراء كل في اختصاصه.

يمتد المسار التكويني لكل محور على 3 أشهر ويجمع بين الورشات التدريبية الحضورية والدروس الإفتراضية عبر الموقع الالكتروني للجامعة www.fnct.tnتليها اختبارات تقييمية. تمنح شهادة مشاركة لكل من التزم بمواكبة جميع حصص الوحدة التعليمية وذلك في نهاية المسار التدريبي

وسعيا منها لتشريك أكبر عدد ممكن من المستشارين والإطارات البلدية تتوزع روزنامة التكوين على نقاط جهوية كبرى تشمل كل مناطق الجمهورية.

توفر أكاديمية البلديات بالجامعة:

  • كتالوج دوري للتكوين المستمر يمثل في حد ذاته تجديدا على مستوى عرض مسار تعليمي يجمع بين الورشات الحضورية، النماذج البيداغوجية الإفتراضية تضم اختبارات تقييمية يتم نشرها عبر المنصة الرقمية للجامعة.
  • برمجة تأخذ بعين الإعتبار من خلال “شجرة المعرفة” مرافقة المنتخبين لتمكينهم من التكوين الضروري في بداية المدة النيابية وتمتد على طول فترة توليهم لمناصبهم بالمجلس البلدي.
  • تكوين إضافي يهم التطورات المتعلقة باللامركزية والسياسات العامة للدولة التونسية التي لها علاقة مباشرة بممارسة العمل البلدي. يتم توفير هذا التكوين في شكل ” MOOC FNCT ” أي دروس مجانية حول المستجدات البلدية.
  • فريق خبراء مختصين في كل المجالات المتعلقة بالعمل البلدي ودعم القدرات والخبرات
  • دعم مباشر للجان البلدية ولرؤساء ورئيسات اللجان عبر تمكينهم من ورقات توجيهية تساعد على التسيير الجيد لكل لجنة.
  • مكتبة مناهج تعليمية تضم الدروس الإفتراضية / التقييم الذاتي/ تقييم المدرّب/ شهادة المشاركة من الأكاديمية للمسار التدريبي كاملا.

للإتصال: academie@fnct.org.tn