full screen background image
   الأحد 2 أكتوبر 2022
ر

بحضور جماهيري فاق طاقة الاستيعاب شيرين عبد الوهاب مسك ختام مهرجان قرطاج الدولي 

 
أطفئت شعلة الدورة 56 من مهرجان قرطاج الدولي التي أقيمت هذا العام تحت شعار “رجعنا نتنفسوا فن”. وتخلل المهرجان الذي انطلق من 14 جويلية إلى غاية 20 اوت 2022 أجواء حافلة بالفعاليات عبر برنامج فني متنوع راوح بين العروض المسرحية والحفلات الموسيقية وذلك من أجل إرضاء جميع الأذواق والشرائح العمرية.
أما بالنسبة إلى برنامج هذه الدورة تضمن 33 عرضا فنيا متنوعا, 45% منها تونسية و55% عربية ودولية بكلفة جملية 4 مليون دينار.
افتتح المهرجان أبوابه بالكوميديا الموسيقية “عشاق الدنيا” للمخرج عبد الحميد بوشناق واختتم بحفل للفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب وهو عرض يندرج في إطار سنة الثقافة التونسية المصرية. وما ان أطلت شيرين عبد الوهاب بفستانها الأسود على مسرح قرطاج، حتى تعالت صيحات الجماهير الكبيرة بالتصفيق لنجمتهم، لتبادلهم نفس المحبة والشعور ناثرة جميع معاني الحزن والألم في كافة المسرح التي تجسدت في كل أغانيها التي قدمتها طوال عرض الاختمام.
ووسط تفاعل كبير من الجمهور الذي فاق طاقة الاستيعاب ولم يتوقف عن مشاركة شيرين الغناء، استهلت أغانيها بأغنية “كلها غيرانة”. واستغلت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب فرصة وجودها على ركح مسرح قرطاج لتقديم الشكر لدكتورها وقامت بتقبيل يده على المباشر، ثم توجهت بالشكر لسفير مصر الذي كان متواجدا بالحفل ووزيرة الشباب والرياضة، حياة قطاط وجمهورها قائلة: عايزة أقول كلمتين صغيرين أشكر فيها الجمهور اللي رجعني تاني للحياة، وأشكر ناس معينين وقفوا معايا جدا في الفترة االنفسية الأخرانية دي، وقد إيه أنا ممتنة جدا لسيادة السفير المصري اللي أنا بغني بحضورو النهارده على دعوتي لمهرجان قرطاج اللي هو بحيي أي إنسان ممكن يكون ميت وأنا كنت ميتة… وعايزة أشكر دكتور نبيل عبد المقصود دكتوري.. هو ده الدكتور اللي عالجني بجد… هو من أسبوعين قلتلو أنا مش هقدر أغني، قالي حتقدري وأنا هاجي معاكي، وباشكر الفرقة وباشكركو انتو يا أغلى ناس”…   وتعاطف الجمهور مع الفنانة شيرين بعد الكلام الذي وجهته لهم وتفاعل معها على مدار ساعة و45 دقيقة.
قدمت شيرين باقة من الأغاني تحمل في طياتها كل معاني الألم والمعناة وفيها أيضا نوعا من التحدي على غرار “اه يا ليل”، “أنا مش مبينالو”، “مشاعر”، “أنا ستك وتاج راسك”، “على بالي” و”كدابين” وفي مداعبة منها لجمهورها أدت مقطع قصير من اغنية “اه يا النخلة”. واختتمت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب الحفل بخروجها من المسرح قبل انتهاء الوقت بربع ساعة.
أميرة الجبالي
صور: دنيا علي