full screen background image
   الأحد 2 أكتوبر 2022
ر

الدورة الثانية من مهرجان نسمات الحمامات ستلتئم من 21 إلى 25 أوت 2022 تحت شعار “الحمامات قداش نحبوها”

 

في لقاء صحفي بأحد النزل بالحمامات الشمالية يوم أمس الاثنين 5 أوت 2022 جمع رئيس الغرفة الفتية الاقتصادية بالحمامات مجدي الغربي ورئيس بلدية الحمامات معز مراد بمديرة الدورة الثانية لمهرجان نسمات الحمامات رندة النبولي، والذي ستلتئم فعالياته من 21 إلى 25 أوت 2022 على ركح البرج الأثري بالحمامات، أكد مجدي الغربي أن الغرفة الفتية الاقتصادية قامت بتنظيم الدورة الأولى من مهرجان نسمات الحمامات ولنجاحها ها هي تكرر تنظيم الدورة الثانية، وكما تعودنا على التنظيم الممتاز سيكون اختيار البرنامج ممتازا أيضا، ونحن مسرورون جدا بتعاوننا هذا مع شركائنا من بلدية الحمامات ونرجو أن تهب النسمات العليلة على البرج الأثري بالحمامات فنا وإبداعا وترفيها.

بدورها أكدت مديرة المهرجان رندة النبولي معلقة على كلمة رئيس الغرفة الفتية الاقتصادية أن الغرفة “قد المسؤولية” ولم نجد بد من التجديد والتعامل معها في هذه النسخة، وكانت النتيجة متميزة من ناحية البرمجة واختيار العروض حسب المعطى الزمني لفترة المهرجانات ونهاية العطل الصيفية، ومباشرة اثر انتهاء مهرجان الحمامات الدولي، وذلك لمراعاة أذواق الجمهور من الزوار المقبلين في هذه الفترة على الحمامات وأبناء مدينة الحمامات خاصة من العائلات التي مكناها من الترفيه والاستمتاع بهذه العروض قريبا منها وسط المدينة بالبرج الأثري.

وقدمت السيدة النبولي برنامج الدورة الذي يفتتح بعرض الفنانة درة الفورتي يوم 21 أوت 2022 وعرض الفنان لطفي بوشناق يوم 22 أوت 2022 والسهرة المشتركة بين الفنان الجزائري عبدو درياسة والفنان اللبناني ادهم مروان، والعرض الرابع الذي سيكون مع “نموت عليك” للفنان الكبير لمين النهدي، والذي سيتم تكريمه بالمناسبة اعترافا بدوره الفاعل في الساحة الفنية التونسية المسرحية والسينمائية والفكاهية، وأضافت أن تكريمه يأتي على خلفية حملة التشكيك التي طالته اثر عرض قرطاج.

 ليلة 24 أوت 2022 ستكون مع فنان الراب رقم واحد بلطي والتي سنختتم بها مهرجاننا البلدي والذي بدوره سيكون خاتمة المهرجانات الصيفية. وقد قررنا أن تكون أسعار العروض في متناول الجميع وفي حدود عشرة دنانير وعشرين دينارا.

رئيس بلدية الحمامات معز مراد يعتبر أن مهرجان النسمات الحمامات هو مشروع تظاهرة بلدية لتدعيم القطاع الثقافي،تقوم البلدية بدعمها بما استطاعت من الأموال والدعم التنشيطي واللوجستي. وهي تظاهرة تتزامن مع الاحتفال بمرور ثمانين سنة على بعث بلدية الحمامات تحت شعار “الحمامات قداش نحبوها” سنستقبل فيها عديد الزوار والسياح وسنقوم بتكريم ثمانين شخصية من الحمامات بإطلاق اسمهم على الانهج والساحات العمومية، كما سنقوم بمعرض للصور يحتوي على ثمانين صورة تمثل تاريخ وجمال الطريق السياحية وجمال الحمامات.

الشاذلي عرايبية