full screen background image
   الأربعاء 29 يونيو 2022
ر

في جلسة عامة انتخابية: تدارس وضع كرة اليد ذكورا واناثا الذي يتأرجح بين السيئ والمتوسط مخافة ان ينحدر الي الأسوأ

انعقدت صباح اليوم 14ماي 2022 الجلسة العامة الانتخابية لكرة اليد بأحد النزل بالحمامات بحضور 95 ممثلا من بين 115  وكانت فرصة لرؤساء الجمعيات بمختلف اطيافهم لتدارس وضع كرة اليد ذكورا واناثا الذي يتأرجح بين السيئ والمتوسط مخافة ان ينحدر الي الأسوأ.

التقرير الأدبي والمالي.. أما عن التقرير الأدبي فقد اتي مختلف أنشطة الهيئة التسييرية طوال الفترة السابقة والتي اتسمت بنقص الموارد البشرية وصعوبة الوضع المالي الذي تعيشه الجامعة وغيرها من النقائص التي كان لها التأثير السلبي على النتائج سواء محليا او افريقيا او قاريا. في حين أشار التقرير المالي الي ان المداخيل بلغت 7.292.598رغم تقلصها الي مستوى 3.300.493 دينارا في موفي جوان 2021  مع العلم وان العجز بلغ الي موفي جوان الفارط 3.724.763 دينارا واخر بقيمة 3.912.286دينارا الي غاية ديسمبر الفارط وهو ما يترجم الصعوبات المالية الكبرى التي تعانيها الجامعة.
المداخلات..
هشام عياد( رئيس الجمعية النسائية بمنزل تميم..) أشار إلى معاناة رؤساء الجمعيات جراء الصعوبات المالية وعدم مراعاة الجامعة لذلك مما جعلهم محل متابعات عدلية من طرف البنوك. مطالبا بتخفيض الديون وقد عرج على صعوبات المشاركات النسائية. هذا الرأي ايده زميله فوزي بن مبروك رئيس البيك سليمان.
هالة قناوي (جمعية مقرين) تساءلت حول أسباب إسقاط قائمة #التحدي# المنتمية إليها ومن وراء ذلك تعامل الهيئة التسييرية بسياسة المكيالين تجاه الجمعيات معرجة على ضرورة التفكير في مستقبل افضل لكرة اليد التونسية التي شهدت تراجعها ملحوظا. ليقع المرور على المصادقة على التقريرين بالإجماع ما عدى واحدا محتفظا.
وبعد عملية التصويت التي شملت قائمتين كانت قائمة كريم الهلالي هي الفائزة أمام قائمة عادل عثمان ب69 صوتا مقابل 27.
متابعة محمد بنحمد