full screen background image
   الأحد 4 ديسمبر 2022
ر

تقتل بدم بارد.. روجينا تصدم الجمهور في الحلقة الأولى من مسلسل “انحراف”

بقلم: نور الهدى الزاير
شهدت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل “انحراف” الكثير من الأحداث المشوقة، والتي تنم عن مسلسل قوي يخوض السباق الرمضاني الحالي للمخرج رؤوف عبد العزيز، خاصة أن مأخوذ عن أحداث حقيقة، وكانت أحداثه بمثابة مفاجأة تحقق عناصر الجذب للجمهور، لتكون أول حلقة حصانا رابحا تكسب الرهان لمتابعة الحلقات حتى النهاية.
الدكتورة حور الطبيبة النفسية التي تجسد شخصيتها الفنانة روجينا، والتي تظهر في البداية الأحداث خلال لقائها بإحدى البرامج وتتحدث عن حب الحياة.. الصفاء.. الشمس.. حب النفس.. لتفاجأ بمداخلة هاتفية من أحد الأشخاص يهاجمها ويتبين خلال الاحداث انها مكالمة قامت هي بتدبيرها مع مديرة أعمالها التي تجسد دورها نجمة مسرح مصر ويزو من أجل التريند والشو وتحقيق أعلى نسب من المشاهدات.
والدكتورة حور بدت كشخصية مركبة متناقضة لا تسمع إلا لصوت ضميرها المنحرف تعالج المرضي النفسيين وهي في أشد الحاجة للعلاج، ربما بدا ذلك جليا في حوار مع صديقتها سارة، والتي جسدت دورها الفنانة ندى عادل والاخيرة تنبهها بأن ما تفعله هو اتجار بهموم البشر إلا أن الدكتورة حور كان مبررها أن كل من حولها منحرفون.
وقامت الدكتور حور باستدراج زوجها رجل الأعمال طلعت، والذي جسد دوره الفنان محمد لطفي إلى نقطة التقاء في الصحراء وقتلته بدم بارد على أنغام الموسيقى الكلاسيكية.
ونجد من الوهلة الأولى أن روجينا سوف تفاجئ الجمهور على مدار حلقات المسلسل بشخصية قوية، اعتمدت فيها على تغيير جلدها كليا بقيادة المخرج رؤوف عبد العزيز في دور يبدو من الوهلة الأولى أنه من الأدوار المركبة الصعبة، حيث اعتمدت على الانسلاخ من شخصيتها المستقلة والانخراط في شخصية العمل، والتعبير عن الانفعالات بكل الحواس، من نبرة صوت تعلو وتنخفض وفق مقتضيات المشهد، ونظرات هادئة وحادة تعبر عن مكنون الشخصية نفسها.
مسلسل “انحراف”، مأخوذ عن أحداث حقيقية، تدور فى دراما تشويقية مليئة بالغموض حول عن إنحراف عدد من الشخصيات عن الطبيعة البشرية يصطدمون بطبيبة نفسية التي تقدمها النجمة روجينا، و تقرر تعديل المسار بطريقتها الخاصة.
ويشارك النجمة روجينا بطولة مسلسل” انحراف” كلا من سيدة المسرح العربي سميحة أيوب، وعبد العزيز مخيون، وأحمد فؤاد سليم، و محمد لطفي، ورانيا محمود ياسين، ومحمد كيلاني، وأحمد صفوت، و سما إبراهيم، ومحمد مهران، وتأليف مصطفى شهيب، وإخراج روؤف عبدالعزيز.