full screen background image
   الثلاثاء 17 مايو 2022
ر

المركز الثقافي الهادي الزغلامي فاعل ثقافي جدي وفضاء يعمل دون انقطاع

في لقاء جمعني خلال مواكبتي لمهرجان سيكا جاز وتظاهرة 24 ساعة مسرح دون انقطاع بالكاف وخلال زيارتي الى الفضاء الجميل براس العين الذي يحاكي التاريخ والاصالة، المركز الثقافي الهادي الزغلامي، أكد مديره الفني فؤاد السعداوي، ان المركز بدا فعليا في العمل في أكتوبر 2021 فحاولنا القيام بعدة أنشطة واحتضان فضاءنا لعديد التظاهرات الكبرى كذكرى تأسيس إذاعة الكاف وتظاهرة سيكا الشعرية وتقديم مسرحيات والمساهمة في تنظيم عروض ركح حر من تظاهرة سيكا جاز. ونعتبر شهر مارس في الكاف شهر الحركية باحتضاننا لليوم العالمي للمرأة واليوم العالمي للمسرح ثم يوم الأرض الحق الفلسطيني حتى يبقى في الذاكرة الحية. كما عدد السعداوي أنشطة النوادي المختلفة بالمركز كالمرأة تغني ومعارض الفنون التشكيلية وتركيز نواة مكتبة عمومية.

 

يستقبل المركز الثقافي الهادي الزغلامي وفضاءه المقهى الثقافي زوارا من الطلبة والمثقفين وعامة الناس لمن يبحث عن التلقائية في كسب ثقافة الفنون والمطالعة والاطلاع ولعلى الاستمتاع بأوقات طيبة على كراسي وطاولات المقهى والاستمتاع بنوعية موسيقية تحمل رسائل الالتزام والوطني والقومية، كذلك أساليب النقاش حول القضايا الهامة والتي أيضا تخص الدراسة فيما بينهم.  ويحتفظ هذا الفضاء بصورة ناصعة من الاحترام عن الزوار الذين يرتادونه في مقاربة العائلة، وليس فقط برابطة الدم بل بمشترك في حب الفن والثقافة.
يرى المدير الفني فؤاد السعداوي ان المركز بلغ مرحلة وترسخ وحاول واجتهد كفاعل ثقافي جدي في الكاف، سيمر الى مرحلة الإنتاج على غرار نادي الفنون التشكيلية الذي سينتج معرضا ونادي المرأة تغني سينتج عرضا حتى لا يبقى نشاط النوادي في رتابة ولنا عديد الأنشطة الأخرى لعل المقبلين عليها هم من سيديرونها في إطار برمجة مسبقة ومدروسة.
الهادي الزغلامي هو الممثل القدير اصيل الكاف صاحب المسيرة الحافلة بالأعمال الدرامية والمسرحية والسينمائية والذي وافاه الاجل المحتوم سنة 2017، وهذا الفضاء الذي يديره أبناؤه هو تخليد ووفاء لشخصه واعماله التي لا تمحى من ذاكرة كل التونسيين.
الشاذلي عرايبية