full screen background image
   الجمعة 26 أبريل 2024
ر

أورنج تونس تتحصّل مجدّدا على شهادة للمعايير الأوروبية الدولية للمساواة بين الجنسين GEEIS تأكيد على تعزيز المساواة بين الجنسين وتنمية قدرات المرأة والعمل على النهوض بتمثيليتها داخل المؤسسة

في إطار استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية وسياستها كمشغل رقمي وانساني، جعلت أورنج تونس منذ انطلاقها في ماي 2010 من مبدأ المساواة بين الجنسين إحدى أولوياتها الاستراتيجية، ويعدّ التنوع في جميع المستويات الوظيفية وعلى جميع المجالات ضمانا أساسيا للمردودية والأداء العام للشركة.

وفي هذا الإطار انخرطت أورنج تونس في هذه الالتزامات منذ سنة 2012 أولا من خلال التوقيع على الميثاق العالمي للأمم المتحدة ثمّ مبادئ تمكين المرأةWeps  سنة 2016، وهي المبادئ التي تعزّز قدرات المرأة العاملة وتطوير مهاراتها والعمل على النهوض بتمثيليتها داخل المؤسسة.

وفي سنة 2017 تحصلت أورنج تونس على شهادة للمعايير الأوروبية الدولية للمساواة بين الجنسين GEEIS، لتؤكد ذلك بالشروع في عملية التحسين المستمر والتقدّم من تدقيق إلى آخر بفضل مختلف المبادرات الهادفة إلى تعزيز مكانة المرأة داخل المؤسسة على المدى الطويل.

وخلال سنة 2019 تمكنت أورنج تونس من تجديد شهادة للمعايير الأوروبية الدولية للمساواة بين الجنسين GEEIS وذلك بفضل المبادرات والإجراءات المتخذة لا سيما في إطار مشروع We Diversity الذي تمّ إطلاقه بدعم الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ وبرنامج EconoWin الخاصّ “التكامل الاقتصادي للمرأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

وتمحورت المبادرات أساسا حول أربعة مجالات رئيسية منها:

  • تعزيز تمثيلية متوازنة للمرأة في جميع المهن والوظائف وخاصة منها التقنية.
  • تدعيم دور المرأة وتعزيز حضور العنصر النسائي في الوظائف العليا
  • ضمان المساواة في الأجور
  • الحفاظ على التوازن بين الحياة الخاصّة والحياة المهنية

وقد أكدت أورنج تونس مرة أخرى إرادتها كشركة مسؤولة بأن تجعل المساواة المهنية بين الجنسين وتمكين المرأة أولوية داخليا وخارجيا، وتجدّدت مرة أخرى في إطار عملية التدقيق المتعلقة بشهادة GEEIS مع الانتقال إلى مستوى أعلى بملاحظة مرضي جدّا.

وبفضل التعاون المشترك بين جميع الفرق والمجهودات المبذولة تمّ تنفيذ مبادرات وإجراءات جديدة في مختلف المجالات منها:

  • إنشاء مركز بيانات للموارد البشرية الذي يسمح بإدارة نموذجية صارمة لمؤشرات

النوع الاجتماعي

  • إطلاق مبادرات وأنشطة توعية وتحسيسية والتواصل مع أصحاب المصلحة من خلال إقامة شراكات مع

الجامعات أو الشركات أو المنظمات غير الحكومية

  • تركيز العديد من الإجراءات لفائدة العاملين في المؤسسة.
  • ضمان تمثيلية للمرأة ضمن القوة العاملة الإجمالية في المناصب الإدارية وفي الادارة التنفيذية حيث

يمثلون:

  • 40٪ من إجمالي العاملين في الشركة.
  • 50٪ من الأعضاء في الهيئة التنفيذية.
  • 31٪ من الموظفين على المستوى الإداري.

وبالنسبة لهذه السنة وقادم السنوات ستواصل أورنج تونس العمل في نفس التوجه وتعزيز دور المرأة داخل المؤسسة وخارجها واغتنام الفرص المحددة للتحسين والتطوير من خلال الاستمرار في تعزيز تمثيلية أكبر للمرأة في جميع المهن وبما في ذلك الوظائف التقنية وعلى جميع المستويات.

 

معلومات عن أورنج تونس:

تعدّ أورنج تونس أوّل شركة تونسية تتوّج بجوائز الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات 2016 في دبي بفضل سياستها الهادفة في مجال المسؤولية الاجتماعية وأوّل مشغل رائد في البلاد متحصّل على شهادة المطابقة للمواصفات 14001 ISO وشهادة ISO/IEC 27001 في مجال حماية وسلامة الأنظمة المعلوماتية والبيانات ومنخرط في الميثاق العالمي للأمم المتحدة، كما تشغّل أورنج تونس 1200 موظّف في خدمة قرابة 4 مليون حريف موزّعين على كامل تراب الجمهوريّة.

وتطمح أورنج تونس بفضل ما تكتسبه من دراية وخبرة وابتكار ونشر للمعرفة في مجال التكنولوجيا الرّقمية إلى أن تصبح مستقبلا المشغل التونسي الرائد في هذا المجال مع الحفاظ على نمو متوازن وخلق نوع من القيمة المضافة لفائدة الجميع.

وفي إطار الرؤية الاستراتيجية للتنمية المستدامة الناجعة، قرّرت أورنج تونس إطلاق استراتيجية تضامنية هادفة من خلال وضع التكنولوجيا والابتكار الرقمي في خدمة التنمية الاجتماعية والاقتصادية لتونس.

لمزيد من المعلومات : https://plus.orange.tn/

لمزيد من المعلومات : RSE@orange.com