full screen background image
   الأربعاء 28 سبتمبر 2022
ر

دقة: تأسيس كنفيدرالية خاصة بمديري المهرجانات لفتح افاق الأنشطة الثقافية

في الندوة الوطنية لتطوير التظاهرات الثقافية التي نظمتها جمعية مهرجان دقة الدولي يومي 5 و6 مارس 2022 بدقة وبمشاركة مديري عدة مهرجانات دولية ومحلية كمهرجان بنزرت وقفصة والجم وسوسة وسمامة وجربة وصفاقس بالإضافة الى مهرجان دقة وذلك لبحث سبل تركيز شبكة من العلاقات تجمع بين مديري المهرجانات ومديري المؤسسات العمومية الجهوية لتقاسم التجارب والاستفادة منها.

بالمناسبة كان لنا حديث مع مدير مهرجان دقة الدولي مختار بالعاتق الذي افادنا بان هذه الندوة جاءت بهدف تشبيك العلاقات بين مديري المهرجانات والمؤسسات العمومية بعد الإشكاليات الكبيرة والعراقيل الجمة امام الأنشطة الثقافية التي تركتها جائحة كورونا وإلغاء البعض منها.
ومن خلال هذه الندوة تناقشنا حول الصعوبات التي فرضتها هذه الجائحة كغياب الدعم عدة إشكاليات أخرى، والتخطيط لعودة هذه الأنشطة برؤية جديدة بموجبها يتم الانفتاح على القطاع الخاص الغاية منها ضمان استقلالية المهرجانات.
كما أعلن مدير مهرجان دقة الدولي عن تأسيس كنفيدرالية خاصة بمديري المهرجانات ستكون فضاء عاما للنقاشات وفتح افاق للأنشطة الثقافية في تونس والعمل على مراجعة عدة قوانين تخص دعم التظاهرات والمهرجانات مع وزارة المالية ووزارة الشؤون الثقافية ووزارة السياحة، ليكون هذا الفضاء وسيلة ضغط على هذه المؤسسات لضمان اريحية أكثر في التعاطي مع النشاط الثقافي.

الشاذلي عرايبية