full screen background image
   الثلاثاء 17 مايو 2022
ر

منظمة السلام الدولية للنوايا الحسنة و الإغاثة الإنسانية تنظم الدورة الأولى للمهرجان الثقافي و الفني

تعتبر منظمة السلام الدولية للنوايا الحسنة و الإغاثة الإنسانية بمدينة ياسمين الحمامات من انشط الجمعيات من خلال القيام بالعديد من التظاهرات وفي العديد من المجالاتـ حيث من المنتظر أن نتظم منظمة السلام الدولية للنوايا الحسنة و الإغاثة الإنسانية بمدينة ياسمين الحمامات الدورة الأولى للمهرجان الثقافي والفني الدولي تحت رعاية وزارة الشؤون الثقافية التونسية بمشاركة كبيرة من الدول العربية و الأوروبية من 01 إلى 04 مارس 2022.

وتسعى هذه الجمعية جاهدة الى تنظيم تظاهرة دولية كبرى تليق بحجم تونس ودورها الريادي في الأمة والعالم اضافة إلى لمّ شمل الثقافات العربية تحت الخيمة التونسية لتكون الخضراء مناراً للثقافة والأدب والسلام العالمي كما عودتنا دائماً انها سباقة لفتح باب قلبها لكل الشعوب بود ومحبة. على ان يكون الهدف والغاية من اقامتها تبادل الثقافات واطلاع الشباب التونسي والعربي على ثقافات الشعوب الأخرى بحضور ثلة من المثقفين والأكاديميين والشعراء والفنانين والإعلاميين والباحثين والكتاب ورجال الدين من أغلب دول العالم ويحتوي هذا المهرجان على العديد من الاجنحة والتظاهرات نذكر من ابرزها معارض فنون تشكيلية و تراثيات فلكورية و على وصلات موسيقية وعرض للأزياء مع فقرات للغناء والطرب .

كما سيتم خلال هذه التظاهرة تقديم قراءات شعرية فصيح وشعبي مع برمجة ندوات ثقافية وـ محاضرات توعوية مع ايلاء الصناعات تقليدية المكانة التي تستحقها وكذلك الفنون الشعبية. هذا وستنظم ادارة هذه الدورة زيارات اثرية ــللعديد من الأماكن الأثرية بولاية نابل .

ومن المنتظر أن يفتتح هذا المهرجان والي الجهة والمندوب الجهوي للثقافة وكلمة الوفد العراقي والعماني والجزائري المشاركين في هذا المهرجان. من خلال القاء كلمة ترحابية بعد ان يتم استقبال الضيوف من المطار وإيصالهم إلى مكان ـ هذا وسيتم في اليوم الثاني لهذا المهرجان زيارة جناح معرض الصناعات التقليدية ـ وإقامة ندوة ثقافية مع المداخلات ـ وتقديم محاضرة في السلام والتعايش السلمي للأستاذة ويزة قادر رئيسة المنظمة الجزائرية للتنمية والعيش بسلام. مع تقديم عرض أزياء للدول المشاركة جزائري ـ ليبي ـ عراقي ـ تونسي ـ مغربي. برنامج السهرة سيكون ثقافي بالأساس من خلال تقديم قراءات شعرية عراقية تصاحبها مقطوفات موسيقية و غناء صولو للفنانة هيفاء سليم.

اليوم الثالث لهذا المهرجان يحتوي على زيارة ميدانية للآثار التونسية بولاية نابل في اللفقرة الصباحية على أن تحتوي الفقرة المسائية حفل توقيع لكتب المشاركين ـ وندوة ثقافية مع مداخلات و قراءات شعرية ـ برنامج السهرة سيكون عمانيا من خلال تقديم عرض للأزياء عمانية مع تقديم عمل مسرحي عماني و قراءات شعرية.

اليوم الرابع لهذا المهرجان يحتوي على فقرة صباحية تتضمن زيارة لفضاءات تونسية والإطلاع على معالم المدينة ـ وسهرة تونسية سيتم خلالها تقديم عرض أزياء تونسية ـوقراءات شعرية و طرب تونسي أصيل من تأثيث بعض الفنانين التونسيين يختم تكريم المشاركين والجهات المتعاونة.