full screen background image
   الثلاثاء 17 مايو 2022
ر

اختيار 5 شركات ناشئة للموسم الرابع لبرنامج التّسريع الخاصّ بمركز Orange Fab Tunisie

منذ شهر أفريل 2019، قامت Orange Fab Tunisie بتسريع نمو 18 شركة ناشئة على مدى 3 مواسم متتالية في إطار برنامج تسريع نمو الشركات الناشئة Orange Fab مما مكّن هذه الشركات الناشئة من توقيع عقود تجارية مع أورنج تونس ومع مجموعة أورنج العالمية وشركائها.

ويعدّ Orange Fab Tunisie جزء من منظومة علمية متكاملة وشاملة لمركز أورنج للتطوير الرقمي والإبتكار Orange Digital Center الذي تمّ إطلاقه بضفاف البحيرة بتونس العاصمة لتدريب الشبان على التكنولوجيات المبتكرة والمهن المستقبلية ومرافقة الشركات الناشئة.

ويتمثّل الهدف الأساسي لـOrange Fab Tunisie في مرافقة الشركات التونسية الناشئة وتطوير أنشطتها وتعزيز التصرف الإداري بهدف إنشاء شراكات تجارية مع مجموعة أورنج العالمية وشركائها وطنيا ودوليا، وتعدّ هذه الأسواق ذات أهمية من حيث حجم الأعمال والتي تشكل ضمانا للثقة ومرجعا مهما ذات تنافسية.

بالنسبة للموسم الرابع فقد تمّ اختيار 5 شركات ناشئة بعد الإعلان عن فتح باب الترشحات التي تمّ إطلاقها خلال شهر نوفمبر الماضي.

وفيما يلي الشركات الناشئة المختارة للموسم الرابع لبرنامج تسريع نمو الشركات الناشئة:

  • Ezzayra   وهي شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا الفلاحية تعمل على تطوير ودمج المنتوجات التكنولوجية المخصصة للفلاحة (البرمجيات والأجهزة والروبوتات).
  • Lamma وهي منصة رقمية للتجارة السريعة والتي أحدثت ثورة ونقلة نوعية في مجال التجارة الإلكترونية من خلال تقديم خدمة التوصيل السريع في أقل من 30-45 دقيقة لأكثر من 2000 منتوج، وذلك بفضل شبكة من المتاجر ومحلات القرب.
  • Moome وهي تطبيقة للهاتف الجوّال وعلى شبكة الواب مدمج بسوار متصل ومرتبط بالانترنات والهدف منه هو مساعدة مربي الماشية على تحسين التصرف وإدارة قطيعهم من حيث التكاثر والوقاية من الأمراض.
  • Majesteye  وهي شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا مختصة في الذكاء الاصطناعي وعلوم

البيانات، يتيح حلها التكنولوجي إنشاء نماذج تنبؤية في توقيت قياسي يهدف إلى دعم الشركات في تحويل رؤيتها إلى تقنية متطورة للإجابة بطريقة متناسقة ومتماسكة على الإشكاليات التجارية الحاسمة والمهمة.

  • Wemove  وهو عبارة عن سوق للياقة البدنية والراحة النفسية ، يقدم لمستخدميه مجموعة واسعة من الدروس والتمارين الرياضية (نموذج pay as you go الدفع حسب الاستخدام) ضمن شبكة من قاعات الألعاب الرياضية الشريكة في جميع أنحاء ولايات الجمهورية.

وستستفيد هذه الشركات الناشئة المختارة من النفاذ إلى السوق المحلية والدولية والدعم والمرافقة المختصّة.

كما يتضمن برنامج تسريع نمو الشركات الناشئةOrange Fab Tunisie  العديد من الامتيازات:

✅  تواجد دولي في 18 بلدا في مختلف أنحاء العالم من خلال شبكة لـ Orange Fabs الدولية.

✅ برنامج التوجيه الشخصي لتلبية الحاجيات المحددة لكل من الشركات الناشئة المختارة

✅  متابعة إعلامية وتغطية صحفية

✅  مجانية النفاذ إلى فضاء العمل المشتركةcoworking  (مكاتب ، فضاءات خاصّة، WIFI )

لمدة 3 أشهر

✅  الوصول والنفاذ إلى التظاهرات والفعاليات الوطنية والدولية

✅ المشاركة في يوم العروض Démo Day وإمكانية عقد اجتماعات استراتيجية (مستثمرين، مجموعات كبيرة، شبكة Orange Fabs الدولية).

وللتذكير يختار Orange Fab Tunisie مرتين سنويا الشركات الناشئة الواعدة التي يتماشى نشاطها مع الأهداف الإستراتيجية للمشغل وترتكز بشكل أساسي على التكنولوجيا الرقمية لخدمة المجتمع : العمل والمساهمة في التحول الرقمي للبلاد و تقديم تجربة نوعية متميّزة لحرفائها.

كونوا في الموعد لتقديم ترشحاتكم للمشاركة في برنامج Orange Fab Tunisie  للموسم القادم.

لمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني أو شبكات التواصل الإجتماعي  Facebook  

و Twitter  و Instagram