full screen background image
   السبت 26 نوفمبر 2022
ر

اختتام دورتي تكوين في مجالي التحكيم التجاري الدولي والعقود الدولية

نظم المركز التونسي للتحكيم والوساطة حفل اختتام تخرج دفعة جديدة من المحكمين المعتمدين لدى المركز في مرحلة العقود الدولية.
واختصت هذه الدورة على تكوين مجموعة من رجال الأعمال الذين سيتوجهون في تغيير سياسة التقاضي لديهم باللجوء إلى التحكيم الدولي في مشاريعهم المستقبلية بحيث يكون هناك ارتكاز أساسي في التعاقد المبني على التحكيم المؤسسي لدى المركز التونسي للتحكيم والوساطة وفق قواعده المنظمة.
وقد عمل المركز التونسي للتحكيم والوساطة في السنوات الماضية على نشر ثقافة التحكيم والوساطة ايمانا منه بنجاعة هاته الوسائل البديلة في تعزيز دور التقاضي وحسن جودة العدالة بتونس والعالم ككل.
مع العلم ان اهتمام المتقاضين ممن يشملهم مجال التحكيم الدولي يساعد في جلب الاستثمارات واضفاء مناخ استثماري يوازي الدول المتقدمة من حيث إرساء قيم عدالة جديدة تواكب المعاير الدولية.
كما عمل المركز التونسي للتحكيم والوساطة تأسيس هيكل جديد يعنى بالاستثمار الدولي لأهمية التحكيم والوساطة كوسائل بديلة لفض منازعات المستثمرين و يمثل هذا الهيكل الإداري مرفقا هاما للإحاطة بالمستثمرين وغيرهم من المؤسسات الخاصة والعمومية لتقليص العبء في التقاضي التقليدي.