full screen background image
   الجمعة 7 أكتوبر 2022
ر

الأفلام المتوجة في الدورة السابعة للمهرجان الدولي للفيلم القصير بمدنين

اختتم المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي والروائي القصير بمدنين أمس دورته السابعة بتوزيع الجوائز للمسابقة الرسمية للأفلام، وقد ترشح لمسابقة الأفلام 18 فيلما 05 أفلام وثائقية و 13 فيلم روائي وهي تمثل 13 دولة.

وبعد معاينة لجنة تحكيم العروض المشاركة في المسابقة تم الإعلان عن الأعمال المتوجة في هذه الدورة وهي كالاتي: توج فيلم “أماني” للمخرج العراقي فاضل ما هود بجائزة الخلال الذهبي لأفضل فيلم وثائقي في المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي والروائي القصير بمدنين.

وحفاظا على قيمة جوائز المهرجان حجبت لجنة التحكيم جائزة الخلال البرنزي وجائزة الخلال الفضي في مسابقة الأفلام الوثائقية بسبب غياب المقاييس التي حددتها لتقييم العمل. وحاز الفيلم الروائي “العمارة رقم 13” للمخرج الإيراني جائزة الخلال الذهبي لأفضل إخراج واسندت جائزة الخلال الفضي لفيلم “الحاكم ” للمخرج جعفر محمد العكراوي من البحرين.. ونال الفيلم الروائي “الدائرة” جائزة الخلال البرنزي للمخرج المصري محمد جوهري.

و نوهت لجنة التحكيم لفيلم للمخرج الجزائري عصام تعشيت “Human” كما اشتمل المهرجان على ندوة فكرية حول صورة الطفل في الإعلام و السينما أثثها المخرج عبد المجيد الجلولي إضافة الى ورشتي عمل احداهما “ممثل أمام الكاميرا” من تأطير المخرج والممثل صالح الجدّي و الفوتوغراف المبدع عبد الله الشيبي والأخرى عن “كتابة السيناريو” من تأثيث السيناريست رابعة السافي.

الفة مباركي