full screen background image
   الثلاثاء 22 يونيو 2021
ر

مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي: شباب ينجز أفلام عرائسية قصيرة بمضامين ثقافية جديدة

أكدت المديرة العامة لمركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي السيدة سلوى عبد الخالق لـ “التيماء” ان المركز عودنا على انتاج مشاريع جديدة كل سنة، ومشروعنا الجديد لهذه السنة مختص في انجاز أفلام قصيرة تتراوح مدتها بين 3 و6 دقائق، كنا بدأناه منذ 3 أشهر.

تعد هذه الأفلام لها طرافة وخصوصية بما أنها تخص أفلام العرائس، التي تم انتاجها بالتعاون والشراكة مع المركز الوطني للعرائس ضمن توجه وزارة الشؤون الثقافية في تشبيك العلاقات بين المؤسسات التي تشرف عليها، لإنتاج مضامين ثقافية جديدة مبتكرة من جهة ومن جهة أخرى في أطار توجه مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي الذي يعمل على انتاج مضامين جديدة ثقافية مبتكرة عن طريق التكنولوجيات الحديثة التي تضمن ترويجها وانصهار المجتمع خاصة من الشباب في هذا المجال.

وأضافت السيدة سلوى عبد الخالق انه تم قبول مجموعة من الشباب المتخرجين من المدارس السمعية البصرية عن طريق مناظرة ترشح، للعمل على هذه الأفلام بمرافقتهم ومعاضدتهم على جميع المستويات من انتاج وكتابة سيناريو الى تصميم العرائس والديكور، ثم انتاج الأفلام والتركيب. وقد تم انتاج 5 أفلام من طرف 5 مجموعات من الشباب تطرح إشكاليات يرون فيها انها إشكاليات يجب طرحها، ولم نتدخل في أفكارهم لكننا ساعدناهم في كتابة السيناريو والحبكة، وسترون رؤيتهم الخاصة بهم من خلال هذه الأفلام.

وأشارت الى ان الهدف من كل هذا العمل هو فتح افاق للشباب بصفة عامة سواء للعراسين أو الذين يكسبون مهارات في السمعي البصري أو المهارات التكنولوجية، وكذلك مضامين ثقافية أخرى جديدة يستطيعون العمل عليها، وفي هذا الإطار نقوم بتشبيك العلاقات بين هذه الاختصاصات لإنتاج مضامين ثقافية جديدة مبتكرة باستطاعتها الترويج لمحامل جديدة وثقافية جديدة لها قيمة اقتصادية جديدة وقيمة وأثر في تونس.

وأنهت المديرة العامة لمركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي السيدة سلوى عبد الخالق حديثها بالإعلان عن تقديم هؤلاء الشباب لمشاريعهم يوم 21 جوان 2021 أمام لجنة تحكيم ستختار 3 أعمال مشاريع يتم تتويجها ومجازاتها، ونظرا لما ابداه هذا الشباب من حماس فقد قررنا بمعية المركز الوطني للعرائس الاتفاق على ان تكون الدورة المقبلة في 2022 تظاهرة ومهرجانا لهذه الأفلام.

الشاذلي عرايبية