full screen background image
   الثلاثاء 28 سبتمبر 2021
ر

إمضاء إتفاقيتي شراكة إسترتيجية بين البريد التونسي وشركة الخطوط التونسية و الشركة التونسية للملاحة

 

                                                     

                                                             

تم مساء يوم الجمعة 29 جانفي 2021 بمقر وزارة تكنولوجيات الاتصال إمضاء اتفاقيتي شراكة إستراتيجية بين البريد التونسي وشركة الخطوط التونسية من جهة والشركة التونسية للملاحة من جهة أخرى، وذلك تحت إشراف السيد محـمد الفاضل كريم وزير تكنولوجيات الاتصال والسيد معز شقشوق وزير النقل واللوجستيك.

وقد تولـى السيد سامي المكي، الرئيس المدير العام للبريد التونسي، والسيدة ألفة الحامدي، الرئيس المدير العام لشركة الخطوط التونسية، والسيد عماد زميط، المدير العام للشركة التونسية للملاحة، التوقيع على اتفاقيتي الشراكة.

وسيتم بمقتضى هاتين الاتفاقيتين، تمكين كل من شركة الخطوط التونسية والشركة التونسية للملاحة من الانخراط بمنظومة الدفع عن بعد للبريد التونسي « MasterCard Payment Getway Services : MPGS » وذلك قصد تأمين عمليات خلاص تذاكر السفر باستعمال بطاقات الدفع الإلكترونية الوطنية والدولية عبر مواقع الأنترنات التابعة  للشركتين وكذلك لدى وكالات الأسفار المعتمدة.

مع العلم وأن منظومة« MPGS »  للبريد التونسي، هي منظومة الدفع الرقمية الأولى من نوعها والوحيدة في تونس التي تمكن من استعمال وسائل الدفع الإلكترونية الوطنية والدولية وفقا لمعايير ومواصفات السلامة العالمية وطبقا لمتطلبات الشركات الناشطة في مجال الملاحة البحرية والجوية.

كما ستمكن هاتين الاتفاقيتين من تأمين خدمة التصرف في الحسابات بالعملة المفتوحة باسم الشركتين وذلك بهدف تحويل الأموال المتأتية من عمليات بيع التذاكر بالخارج عبر منظومة « MPGS »، مما سيسمح بمزيد تعبئة مخزون العملة على الصعيد الوطني.

من جهة أخرى، تعتبر هذه الشراكة التجربة الأولى من نوعها على المستوى الوطني والإفريقي، بين مؤسسة مالية وطنية توفر منصة دفع رقمية والشركات الوطنية الناشطة في مجال الملاحة الجوية والبحرية وذلك بهدف تقديم حلول دفع رقمية طورتها كفاءات تونسية.

مصلحة الصحافة والعلاقات العامة