full screen background image
   الثلاثاء 22 سبتمبر 2020
ر

العودة المدرسية 2020-2021: مدرسة “التجمة” الاعدادية الخاصة في حلة عرس

بعد الإجراءات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم المتعلقة بالعودة المدرسية 2020-2021 في المدارس العمومية والخاصة في موعدها الرسمي 15 سبتمبر 2020 بصفة تدريجية مع اعتماد التناوب بين الافواج وذلك في إطار البروتوكول الصحي للتوقي من العدوى بفيروس كورونا المستجد والحفاظ على سلامة التلاميذ والمدرسين والاولياء. “التيماء” زارت المدرسة الاعدادية الخاصة النجمة” ورصدت استعدادات اطاراتها ومدرسيها وعمالها لضمان عودة مدرسية ناجحة على جميع الأصعدة وقد التقت السيدة رملة الشملي مديرة المدرسة والتي أدلت بهذا التصريح:

نحن كمدرسة خاصة في تحضيراتنا للعودة المدرسية ركزنا على البروتكول الصحي وقد عملنا قبل أيام على اعداد المدرسة بصفة جيدة ودقيقة فقمنا بتعقيم المؤسسة واعددنا كل وسائل التوقي من كمامات وسوائل تعقيم واعداد الأقسام وكل الماكن بالمدرسة لفرض التباعد الجسدي بين التلاميذ متمنين لهم عودة موفقة في إطار صحي جيد، داعية الاولياء الى توخي الحذر وتعويد ابناءهم على الاجراءات الصحية حتى يسهل تطبيقها بالمدرسة.

وقالت السيدة رملة الشملي: اننا قمنا بجلب مجموعة من التلاميذ في تجربة على الإجراءات الصحية للتعود عليها وتطبيقها مع مدرسيهم وبينهم، وكانت هذه التجربة مفيدة حيث أسعدت التلاميذ وقد لمحنا تحمسهم وتعطشهم لمزاولة الدروس وانتظار انطلاقها.

وعن البرنامج البيداغوجي أكدت مديرة المدرسة بقولها أننا سنكمل البرنامج الثلاثي الثالث لتداركه، ثم بعده ندخل مباشرة في برنامج السنة الدراسية 2020-2021. وبالنسبة للقطاع الخاص، ومن ناحية البنية التحتية فضاءاتنا المدرسية تسمح للتلاميذ بالدراسة في إطار مريح وبالأعداد المتوخاة من قبل وزارة التربية في الأقسام والتي نحن بصدد اعتمادها بصفة عادية ولا يتجاوز القسم سعة أكثر من 18 تلميذا وكذلك نعتمد طريقة لكل مستوى تعليمي قسما خاصا به مما لا يدعونا لتوخي واعتماد التناوب بالأفواج.

الشاذلي عرايبية