full screen background image
   الخميس 22 أكتوبر 2020
ر
بلاغ إتحاد اصحاب الشهادات المعطلين عن العمل حول المقترحات المقدمة لمجلس نواب الشعب حول المبادرة التشريعية المقترحة لتشغيل المعطلين عن العمل-التيماء

بلاغ إتحاد اصحاب الشهادات المعطلين عن العمل حول المقترحات المقدمة لمجلس نواب الشعب حول المبادرة التشريعية المقترحة لتشغيل المعطلين عن العمل

أودع اليوم الأربعاء 13 ماي 2020 الأمين العام لاتّحاد أصحاب الشهادات المعطّلين عن العمل شريف الخرايفي لدى مجلس النوّاب ملفّا يتضمّن مقترحات المنظّمة تفاعلا مع المبادرة التشريعية لتشغيل أصحاب الشهائد المعطّلين عن العمل.
وقد تضمّنت المقترحات، انطلاقا من هويّة منظّمتنا ومبادئها التّأسيسيّة ولوائحها المطلبيّة جملة من المقترحات تهمّ:
– التّشغيل الآلي واللّامشروط لـمن طالت بطالتهم.
– انتداب أصناف اجتماعيّة أخرى: تشغيل فرد من كلّ عائلة جميع أفرادها معطّلون، ذوي الحاجيات الخصوصية المعاقين، من في كفالته أحد الوالدين، المتزوّج الذي له أطفال…
– تسوية الملفّات المؤجّلة والعالقة: المفروزون أمنيّا، خرّيجو التربية والتعليم، المرشدون التطبيقيّون، ملفّ النوّاب، ملفّ الحضائر.
– فتح الانتداب للاختصاصات التّالية: فتح ملف الدكاترة المعطّلين (تبنّي مقترحات فتح مخابر البحث…)، خرّيجو الشباب والثقافة، مربّو الطّفولة، خرّيجو معاهد الفنون الدّرامية، خرّيجو معهد الشّغل والدّراسات الاجتماعيّة.
هذا وقد أكّدنا على ضرورة فتح مناظرات للعموم في الاختصاصات التي تعتمد على قيمة مضافة في مجال التكنولوجيا على أن يشارك فيها كلّ من لا يشمله الانتداب الآلي. مع ضرورة الوقف الفوري لكلّ أشكال التشغيل الهشّ وترسيم كلّ العاملين به.
هذا وقد أكّد التقرير على أنّ الاتحاد يبقى على ذمّة اللّجنة أو أيّ جهة تتقاطع مع ملف التشغيل، لتقديم التوضيحات الضرورية ولمزيد التعرّف إلى جملة المقترحات الأخرى التي بإمكانها حلحلة قضيّة التشغيل (في القطاع العام وفي القطاع الخاص وبخصوص بعث المشاريع ومنحة البطالة وواجهة الاقتصاد الاجتماعي التّضامني).
وسيسعى الاتّحاد بالتنسيق مع كل القوى الحيّة لمتابعة هذه المبادرة، وبناء على مخرجاتها سيحدّد سلوكه وبرنامجه النّضالي القادم.
لمزيد الإستفسار الإتصال بعضو المكتب التنفيذي المكلف بالإعلام حسيب عبيدي 54161179

وثائق مقدمة مرفقة

0-2 0-3 0-4 0-5