full screen background image
   الثلاثاء 9 مارس 2021
ر

أورنج تونس تطلق الحوار الثالث حول المسؤولية الاجتماعية للشركات(RSE)

تطمح أورنج تونس إلى أن تكون الشركة المفضلة  لدى التونسيين في أفق سنة 2025 والمشغل المرجعي متعدّد الخدمات في مجالين رئيسيين للمسؤولية الاجتماعية :

  • الإدماج الرقمي لأكبر عدد ممكن من التونسيين
  • المشاركة في الانتقال البيئي خصوصا في الرصانة  الرقمية.

وعلى الصعيد الرقمي أدت أزمة فيروس كورونا COVID-19 في كثير من الأحيان إلى استخدامات كثيرة وتسريع غير مسبوق للتحول الرقمي لمجتمعنا خصوصا في تونس ممّا مكّن البعض من النفاذ إلى استعمالات جديدة  في حين لم يتمكّن البعض الآخر من مجاراة هذا النسق الرقمي السريع.

وفي هذا الإطار كان من الضروري لأورنج تونس إشراك الأطراف المعنية داخليا وخارجيا لإيجاد مجموعة من الاليات والوسائل لدعم العالم الرقمي المسؤول وأكثر شمولا وأكثر رصانة ودعم الحريات وضمان الأمان في الحياة الرقمية اليومية للجميع.

ويتمثّل الهدف أساسا من خلال الحوار الثالث لأورنج تونس في التعامل والفهم بشكل أفضل للكيفية التي أدت بها الأزمة إلى خلط الأوراق وإعادة النظر في بعض المسائل وما ينتظره مجتمعنا من مشغل مثل أورنج تونس لمرافقة التحول الرقمي بطريقة مسؤولة، وما هي أهمّ التحديات؟ ما الذي سيتغير في عالم ما بعد أزمة الكوفيد COVID-19 ؟ كيف يمكن العمل بشكل مشترك لتعزيز وتطوير العالم الرقمي المسؤول؟

كلّ الإجابات على هذه التساؤلات والعديد من الأسئلة الأخرى التي سيتمّ تقديمها من قبل ما يقارب 180 من الأطراف المعنية المساهمة parties prenantes داخليا وخارجيا والفاعلين الرئيسيين في النظام البيئي (الجهات الرسمية ورجال الأعمال وجمعيات ومنظمات المجتمع المدني) من خلال لقاءات مباشرة وورشات العمل وأيضا عبر الاستبيان الرقمي على شبكة الانترنات.

وقد تمّ  وضع الاستبيان الرقمي عن بعد أيضا لجمع المزيد من الإجابات والردود: يمكنكم النفاذ إلى الموقع الالكتروني www.orange.tn  أو مباشرة على الرابط التالي: Concertation-Orange-comment-etre-responsables-ensemble

للتذكير فإن حوار الأطراف المعنية على المستوى الداخلي والخارجي هو أساس استراتيجية المسؤولية الاجتماعية لشركة أورنج تونس، وهو ما يتيح ضمان انسجام وتناغم بين مشاريع المسؤولية الاجتماعية للشركات مع أولويات أصحاب المصلحة parties prenantes وتحديد فرص الابتكار لصالح الجميع.