full screen background image
   الجمعة 27 نوفمبر 2020
ر

وزارة الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي تطلق بوابة ضخمة للمعلومات

تستعد وزارة الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي لإطلاق بوابة إلكترونية ضخمة في الأيام القليلة القادمة في إطار ما دأبت عليه من اعتماد مبادئ الشفافية وضمان توفير المعلومة للعموم وفي إطار الحوكمة الرشيدة التي تتقدم فيها بلادنا على عدة مستويات.
وتأتي أهمية هذه البوابة من أهمية المعلومات الرسمية في هذا الزمن، ليس فقط للمسؤول وصاحب القرار والسياسي، بل خصوصا للمواطن لكي يصبح شريكا واعيا مطلعا.
وتتعهد الوزارة بنشر أحدث المعلومات عن واقع ثروات الطاقة والمناجم في تونس للعموم من حيث القوانين المنظمة والإنتاج والاستغلال والتوزيع وبتحيين سريع للمؤشرات المتعلقة بالطاقة والمناجم إنتاجا وتوزيعا واستهلاكا.
وتنوه الوزارة بالجهود الاستثنائية التي بذلها موظفوها في مختلف الإدارات لجمع المعلومات وتبويبها رغم الظروف الصحية الصعبة التي مرت بها بلادنا لإنجاز هذه البوابة في أقرب الآجال، متعهدين خصوصا بالحرص على تحيين تلك المعلومات في المستقبل،
كما ستكون هذه البوابة طريقكم لمتابعة تطورات الإنتاج والاستثمار في المناجم والمحروقات، وكذلك إحدى أدوات الانتقال الطاقي المرجو في تونس والتوجه نحو تنويع مصادر الطاقة وخصوصا الطاقات النظيفة والمتجددة، بما ستوفره للعموم وللمؤسسات العمومية والخاصة من معلومات حول القوانين المنظمة وطرق الاستثمار وفرص الإنتاج.