full screen background image
   الخميس 28 مارس 2024
ر

في جلسة عمل بين غازي الشواشي وشوقي الطبيب : الاتفاق على تطوير اتفاقية الشراكة وتوسيع مجالات التدخل…

احتضن مقرّ الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ظهر اليوم الإربعاء 20 ماي 2020 جلسة عمل بين وزير أملاك الدّولة والشؤون العقارية ، السيد غازي الشواشي، ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ، السيد شوقي الطبيب.
وخصصت الجلسة لمتابعة تنفيذ اتفاقية الشراكة الممضاة بين الوزارة والهيئة في 24 أكتوبر 2018، حيث تمّ تسجيل تفعيل جزئي لبنود الاتفاقية على غرار التصريح على المكاسب ومتابعة العرائض التي تحيلها الهيئة على مصالح الوزارة. ولأجل مزيد التنسيق بين الجهتين وتفعيل مختلف بنود الاتفاقية تمّ الاتفاق على وضع الآلية المناسبة لتحقيق هذا الهدف المشترك والذي يتنزل في إطار ترسيخ ثقافة الحوكمة الرشيدة وقيم النزاهة والشفافية.
وأكد وزير أملاك الدّولة في هذا المجال استعداد الوزارة على رفع مستوى التنسيق مع الهيئة في الفترة المقبلة وذلك من خلال تطوير مضامين الاتفاقية في مجال التكوين والذي يمكن أن تستفيد منه بعض هياكل الوزارة ذات العلاقة.
كما أبدى غازي الشواشي استعداد الوزارة لتقديم كلّ الدّعم والمساندة للهيئة في نطاق تنفيذها للاستراتيجية الوطنية للحوكمة ومقاومة الفساد والتي تمّ المصادقة عليها وخاصة في مستوى فضّ الإشكال المتعلق بالتمويل الحكومي لتنفيذ هذه الاستراتيجة بالشكل الناجع.