full screen background image
   الأربعاء 2 ديسمبر 2020
ر

تفاصيل برمجة مهرجان الفستق الثقافي بالقطار في دورته السادسة والعشرين

بدعم من وزارة الشؤون الثقافية و المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بقفصة، تنظم جمعية احباء دار الثقافة بالقطار مهرجان الفستق الثقافي بالقطار في دورته 26 من 05 إلى 14 اوت 2019 بالفضاء البلدي للمهرجان ( نادي الاطفال بالقطار )
وسيُفتتح المهرجان في يومه الأول بإقامة معرض للفستق، وآخر فوتوغرافي يحتفي بذاكرة المهرجان في دوراته السابقة وتنظيم حفل ساهر تحييه الفنانة درة البشير.
هذا وتتضمن برمجة المهرجان 10 عروض متنوعة تلبية لرغبات الجمهور من مختلف الشرائح العمرية على غرار المسرح من خلال عروض مسرحية الـ3 بنات – جعفر القاسمي وعرضين للأطفال بعنواني»العازف» و»التاكسي العازف». هذا إضافة إلى عروض في الفن الشعبي والتي سيؤثثها كل من محمود العرفاوي والشابة زهرة- تليلي القفصي وسهرة الفن الشعبي بالقطار، وسيكون للجمهور الشبابي موعد مع عرضي الشاب بشير ومسترسينا.

واعتمدت إدارة المهرجان على تسعيرة «رمزية» تتراوح أثمان تذاكرها من دينار واحد إلى 5 دنانير وذلك بهدف إتاحة الفرصة لكل الشرائح والعمرية والإجتماعية من متابعة البرمجة، وسيشهد المهرجان أيضا تنظيم مهرجان «القلعة» يوم 12 أوت وسيحتضنه فضاء القلعة من خلال إقامة عروض تنشيطية للدمى العملاقة – باردية – فرقة الفنون الشعبية- الفروسية –أمسية فنية للمجموعة الموسيقية بدار الثقافة الشاذلي لقطاري إضافة إلى عرض المداوري والشعر الشعبي يوم 13 أوت 2019 بفضاء القلعة.
هذا وسيُختتم مهرجان الفستق بسهرة في الفن الشعبي بالقطار وذلك تشجيعا لمبدعي وفرق الجهة.
وتجدر الاشارة ان مهرجان الفستق الثقافي بالقطار انطلق منذ سنة1986 وهو مرتبط بشهرة المنطقة بالإنتاج الوفير لثمرة «الفستق» .