full screen background image
   الخميس 23 مايو 2024
ر

“فوفعة” لابراهيم لطيف بداية من 12 أفريل الحالي بقاعات السينما التونسية

تنطلق العروض التجارية لفيلم إبراهيم لطيف “فوفعة” يوم الجمعة 12 أفريل بقاعات السينما التونسية ويشارك في بطولة الفيلم كل من فاطمة بن سعيدان، محمد حسين قريع، الشاذلي العرفاوي، ريم بن مسعود، أميرة درويش، ربيعة التليلي، حسام الساحلي، توفيق العايب، عاطف بوزيد، خلود الجليدي، سندة الجبالي وذلك إلى جانب مشاركة خاصة لفاطمة ناصر، بية الزردي ونرمين صفر.

وتدور أحداث فيلم “فوفعة” في بيت ضيافة تعمل صاحبته وشقيقها على ضيافة عازيين من الرجال والنساء يبحثون عن شركاء الحياة غير أن الضيوف ليسوا كما يقولون ويتحول المساء إلى كابوس.

للتذكير فإن فيلم “فوفعة” (Alerte à l’ouragan) كان ضمن خيارات المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة في الدورة 34 لأيام قرطاج السينمائية الملغاة وهو خامس أفلام إبراهيم لطيف المخرج والمنتج وكاتب السيناريو والتي تراوحت أعماله بين تجارب روائية طويلة وقصيرة، أبرزها فيلم “فيزا” المتوج بالتانيت الذهبي للأفلام الروائية القصيرة في أيام قرطاج السينمائية 2004 والأفلام الروائية الطويلة “7 شارع الحبيب بورقيبة” (Cinecitta)، “هز يا وز” و”بورتو فارينا”.

فيلم “فوفعة” (Alerte à l’ouragan)، عن سيناريو وحوار إبراهيم لطيف وساهم في كتابة السيناريو توفيق ثامري وسنية زرق عيونه بمشاركة أنس بن مالك وهو إنتاج مشترك لشركة “طويل قصير” و”FB للإنتاج” للممثلة فاطمة ناصر. وأمضى الثنائي نسرين ووائل جابر أغنية الفيلم بعنوان “ما يدوم حل” وهي من كلمات الشاعرة سيرين الشكيلي كما أشرف كلا من نسرين ووائل جابر على الموسيقى التصويرية لأحدث أعمال إبراهيم لطيف السينمائية “فوفعة”.