full screen background image
   الثلاثاء 23 يوليو 2024
ر

جزيرة جربة: انطلاق فعاليات الملتقى الدولى الثالث لرواد الأعمال بتونس وليبيا والجزائر تحت شعار “ٱفاق الاستثمار في تونس ودول الجوار”

انطلقت صباح اليوم الجمعة 24 نوفمبر 2023 بإحدى الوحدات السياحية بجزيرة جربة فعاليات الدورة الثالثة للملتقى الدولي لرواد الاعمال  تحت شعار “ٱفاق الاستثمار في تونس و دول الجوار ” والذي سيتواصل الى غاية 26 نوفمبر 2023.

وافتتح المؤتمر باشراف نائب رئيس الحكومة الليبية ووزير الصحة الليبي ورئيس جهاز تنمية الجنوب رمضان بوجناح بحضور ممثلين عن الوزارات والغرف التجارية والإقتصادية بتونس وليبيا والجزائر وبمشاركة أكثر من 100مؤسسة إقتصادية تونسية وأجنبية، في أهم القطاعات الاقتصادية من البناء والمقاولات والطاقات البديلة ورسكلة النفايات والصحة والخدمات اللوجيستية.

ويتناول الملتقى في يومه الأول قوانين الاستثمار في تونس وليبيا والجزائر والعمل على إمكانيات تطويرها ورفع مقترحات وتوصيات الملتقى الى الحكومات والبرلمانات.

وستكون أشغال الملتقى فرصة للمؤسسات التونسية خاصة للإطلاع على أهم مشاريع الاستثمار والبينة التحتية المبرمجة في إطار مرحلة إعادة إعمار وبناء ليبيا، بالإضافة إلى الفرص الممكنة للاستثمار المشترك وتطوير الشراكات الثنائية والثلاثية بين المؤسسات التونسية والليبية والجزائرية والمشاركة الفعالة في مرحلة إعادة الإعمار.

وستخصص بقية أشغال الملتقى في اليوم الثاني والختامي لعقد لقاءات ثنائية بين مختلف الشركات الحاضرة لمناقشة اتفاقيات الشراكة الممكنة.

متابعة العوني لعجيل

صور فيروز اللافي