full screen background image
   الثلاثاء 23 يوليو 2024
ر

سليانة: 700 شاب و شابة سينتفعون ببرامج التكوين الرقمي لمؤسسة تونس للتنمية

 

اطلقت مؤسسة تونس للتنمية برنامجا تكوينيا بمركز أليف سليانة سيمكن من تعزيز قدرات ومهارات الشبان الباحثين عن العمل. و يستفيد من هذا البرنامج الذي يشمل تكوينيا رقميا في 11 اختصاص مهني 700 شاب وشابة بما من شأنه ان يعزز فرصهم في الانخراط في سوق الشغل.

ومن أهم الاختصاصات التي سيشملها التكوين التصرف في الجودة وفي الانتاج و المهارات الحياتية و إدارة البرامج إضافة إلى المجالات الإدارية والتكنولوجية وهي اختصاصات تم حصرها بالشراكة مع المؤسسات الاقتصادية وفق ما ذكرته نسرين المحمدي مديرة مركز أليف سليانة ل “التيماء”.

وأضافت نسرين المحمدي ان “هذا البرنامج سيمكن المؤسسات الاقتصادية المنخرطة من حاجياتها من الكفاءات المطلوبة باعتبار اهميته في تعزيز قدرات الشباب الباحث عن العمل وتمكينه من المهارات والخبرات الضرورية خاصة وان الاختصاصات تم وضعها وفق رؤية مشتركة وبعد التشاور مع المؤسسات الاقتصادية وحصر حاجياتها في المجالات الرقمية”.

من جهته قال عمر التريكي مدير البرامج بمؤسسة تونس للتنمية ان “المؤسسة قد اطلقت بالشراكة مع عدد من المؤسسات الاقتصادية مشروع تكوين مجموعة من الشبان في المجال الرقمي وذلك بعد حصر حاجيات هذه المؤسسات حيث سيتستفيد من هذا البرنامج التكويني 2100 شاب من طالبي الشغل ومن خريجي مؤسسات التعليم العالي”.

ابو الانوار