full screen background image
   الأحد 14 يوليو 2024
ر

كونكت تعلن عن العلامة الجديدة للمسؤولية الاجتماعية للشركات الملتزمة

كشفت منظمة الأعراف -كونكت – كفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية عن تطور علامة المسؤولية الاجتماعية للشركات من خلال إصدار نسخة جديدة، في إطار مشروع Cluster4Green الذي تم العمل به في برنامج ENI CBC MED الممول من الإتحاد الأوروبي.

وتم ذالك خلال النسخة التاسعة من المؤتمر الدولي للمسؤولية الإجتماعية للشركات الذي تم تنظيمه يوم الثلاثاء 8 نوفمبر 2023 بفندق لايكو – تونس، حول موضوع ” العلامة الجديدة للمسؤولية الإجتماعية للشركات لكونكت :” نحو الإعتراف الملتزم “مسؤولية أوروبا”.

ويأتي هذا المشروع في الوقت الذي يتغير فيه العالم بإستمرار حيث أصبحت الرهانات الإجتماعية والإقتصادية والبيئية معقدة بشكل متزايد و صارت المسؤولية الإجتماعية ضرورة حتمية للشركات التي تسعى إلى العمل بطريقة مستدامة مربحة و محترمة لأخلاقيات العمل.

وإدراكًا منها للقضايا الحاسمة المرتبطة بالمسؤولية الإجتماعية للشركات، كشفت كونكت عن تطور علامة المسؤولية الإجتماعية للشركات الخاصة بإصدارعلامة المسؤولية الاجتماعية الجديد الذي إتبعت فيه تمشياً يركز على المعاملات التجارية المستدامة والمحترمة للبئية والفاعلة إيجابيا في محيط النشاط .

وتوضح هذه العلامة أهمية الممارسات و الأنشطة التجارية المستدامة والأخلاقية لمنظمة الأعراف، مما يساهم في الترويج لإقتصاد مسؤول متفتح على تحسين ظروف ومناخ العمل.

وقد أضفى هذا المؤتمر الدولي التاسع حول المسؤولية الاجتماعية للشركات الطابع الرسمي على إطلاق هذا المشروع الجديد، نسخة من علامة كونكت المسؤولية الاجتماعية للشركات.

ومثل إطلاقه مناسبة لجمع أصحاب الشركات لمناقشة مبادئ ومعايير ومزايا هاته العلامة وإثرائها بأفكار جديدة. كما مثل مناسبة لخلق مساحة مواتية للتبادل والتعاون بين قادة الرأي ورواد الأعمال وخبراء المسؤولية الاجتماعية للشركات سواء التونسيين أو الأجانب.