full screen background image
   الثلاثاء 23 يوليو 2024
ر

ماراطون بضفاف البحيرة يوم 17 سبتمبر 2023 ،للتحسيس بمخاطر الانقطاع المبكر عن الدراسة

*العمل على ترميم وتهيئة مدارس ابتدائية عمومية* 

تنظم مؤسسة الخليج المتحدة للخدمات المالية بشمال إفريقيا وجمعية “افريكان” الدورة الثانية لتظاهرة اجتماعية رياضية ثقافية تتمثل في ماراطون للعدو يوم 17 سبتمبر 2023 بضفاف البحيرة 1، وذلك بهدف التحسيس بمخاطر الانقطاع المبكر عن الدراسة وكذلك العمل على القيام بترميم مدارس ابتدائية عمومية. وفي هذا الاطار أكد المنظم اللوجستي للتظاهرة أنيس المبروكي، أن الماراطون موجه للفئة العمرية من 12 سنة فما فوق للسباق على 3 مسافات وهي 10 و5 و1.5 كم، وسيتع تتويج الفائزين بميدالية، كما اكد إن عائدات التظاهرة، التي يسعى المنظمون إلى تجميعها من خلال عدد المشاركات والمستشهرين والمقدرة بحوالي 40 الف دينار ستعود بالنفع إلى إحدى المدارس الابتدائية بولاية تونس الكبرى من خلال تهيئة ملعب رياضي لفائدة التلاميذ.

واضاف المتحدث أن هذه التظاهرة تهدف إلى ترميم وتهيئة أكبر عدد ممكن من المدارس باعتبار انه من أهم الأسباب التي تدفع نحو الانقطاع المبكر عن الدراسة والتسرب المدرسي هي البنية المهترئة للمؤسسات التربوية وصعوبة ظروف التنقل بالإضافة إلى العوامل الطبيعية في بعض المناطق التي تحول دون وصول التلاميذ إلى المدارس.

وكان القائمون على الدورة الأولى تمكنوا من تجميع مبلغ مالي قدره 30 الف دينار من أجل تهيئة قاعة إعلامية لفائدة تلاميذ مدرسة ابتدائية بسجنان بولاية بنزرت.