full screen background image
   الأحد 14 يوليو 2024
ر

في الندوة الجهوية للتونسيين بالخارج ببنزرت عبد القادر اللوزي: التونسيون بالخارج سند للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياحية

أكد المندوب الجهوي للتونسيين بالخارج ببنزرت عبد القادر اللوزي لـ “التيماء” في لقاء به على هامش الندوة الجهوية للتونسيين بالخارج ببنزرت التي انعقدت صباح اليوم الأربعاء 23 اوت 2023 بأحد النزل بمدينة بنزرت تحت شعار “التونسيون بالخارج سند للتنمية الاقتصادية والاجتماعية”، ان ولاية بنزرت تعد ما يقارب 96 ألف من المهاجرين يعيش أعلبها في فرنسا وألمانيا وإيطاليا والخليج العربي.

ويأتي تنظيم هذه الندوة بالأساس لهدف الاستماع المباشر والقرب أكثر من تطلعات وماهية مشاكل التونسيين بالخارج الاجتماعية والاقتصادية والسياحية وفي كل المجالات، والعمل على دراسة وبلورة المقترحات التي تهم الجالية في تونس او في المهجر.

كما دعا وحث السيد عبد القادر اللوزي الجالية التونسية المقيمة بالخارج من اصيلي ولاية بنزرت على الاستثمار في الاقتصاد الوطني خاصة ان تونس في حاجة هامة جدا الى هذا الدعم في ظل الوضع الذي تمر به البلاد.

يذكر انه في اختتام الندوة تم تكريم أبناء التونسيين بالخارج من أبناء الجهة والمعلمين المشرفين على برنامج تعليم اللغة العربية بإقامة المهجر.

الشاذلي عرايبية