full screen background image
   الثلاثاء 23 يوليو 2024
ر

بحضور رجال اعمال من الجزائر: تتويج ثلاثين باعث شاب في مسابقة أفضل رواد الأعمال لسنة 2023

 شكاوي من العراقيل ووزير الاقتصاد يعد ب”ثورة تشريعية”

تزامنا مع الذكرى الثالثة لتأسيسها أقامت المنظمة الوطنية لرواد الأعمال مساء أمس بالعاصمة تظاهرة إحتفالية بحضور أكثر من 500 ضيف ورائد أعمال من تونس والجزائر. حضر المناسبة وزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيد ونواب وممثلين عن الإدارة والقطاع المالي والبنكي وضيوف المنظمة من مختلف المؤسسات والمنظمات والجمعيات التونسية.

منصة الاعمال والمرافقة 

وتم بالمناسبة الإعلان عن إطلاق أول مبادرة مدنية لاحتضان ومرافقة أكثر من 9000مشروع بين مؤسسات متوسطة وصغرى وناشئة وأصحاب باتيندات وأفكار مشاريع مبتكرة في عدة مجالات.

وتهدف منصة GO-ENTREPRENDRE الى مرافقة هذه المؤسسات في مجالات التكوين و البحث عن تمويلات وأسواق وفرص توسع واعدة في الأسواق المحلية والأجنبية من خلال تجميع كل الفرص الاستثمارية الممكنة.

ادماج 3 الاف صاحب مشروع من الموازي 

كما سترافق المنصة أكثر من 3000صاحب مشروع في القطاع الموازي يرغبون في الدخول للقطاع المنظم. هذا تم الإعلان عن نتائج مسابقة أفضل رواد الأعمال لسنة 2023 وتكريم 30صاحب مؤسسة من مختلف ولايات الجمهورية وفي أهم القطاعات الاقتصادية.

وطالب جل المتوجيين في المسابقة الحكومة بضرورة تحسين مناخ الأعمال وتطوير التشريعات ورفع العراقيل الادارية أمام باعثي المشاريع وأصحاب المؤسسات.

نافذة على الجزائر

وفي إطار تطوير شراكاتها الإقتصادية مع الجزائر أعلنت المنظمة الوطنية لرواد الأعمال عن إطلاق مجلس إقتصادي بالشراكة مع المنظمة الوطنية للتنمية بالجزائر بحضور وفد يضم 25رجل أعمال من الجزائر . وتتخللت التظاهرة فقرات تكريمية وموسيقية ولقاءات ثنائية بين المؤسسات الحاضرة بالمناسبة.