full screen background image
   الثلاثاء 23 يوليو 2024
ر

جندوبة: الدورة الثالثة لـ”صالون الجهوي لنوادي الفنون التشكيلية والبصرية بالمؤسسات الثقافية العمومية

تنظم المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بجندوبة الصالون الجهوي لنوادي الفنون التشكيلية والبصرية بدور الثقافة والمركبات الثقافية بولاية جندوبة  في دورته الثالثة، يوم 20 جويلية الجاري بفضاء المركّب الثقافي “عمر السعيدي” جندوبة، تحت إشراف الإدارة العامة للعمل الثقافي.

تلتقي الفنون والمواهب في هذا الموعد السنوي الذي إعتاد تقديم الاكتشافات الجديدة والمواهب التي صقلتها النوادي من دورات سابقة إرتأت إدارة  هذا الصالون الإفتتاح  بمعرض مسابقة الأعمال الفنية الخاصّة بإنتاجات نوادي الفنون التشكيلية بالمؤسسات الثقافية بكلّ من دور الثقافة فرنانة، وبوسالم طبرقة وبوعوان..

وفي البرنامج جلسة حوارية تجمع الرواد والأساتذة أرادتها هيئة التنظيم ان تكون “ذاكرة الصالون”، يتم خلالها تقييم الدورة السابقة ثم عرض ومناقشة شريط وثائقي حول الفنون التشكيلية الكلاسيكية وعلاقاتها بالرقمنة ان كانت تكاملا أم إقصاء .. وما يفتحه الموضوع من تشعبات حول اشكال الإبداع ولغته .. سيكون الفاصل  موسيقيا بعرض فني بعنوان “موسيقى الألوان” للفنان وسيم بلالي.

سيكون عمل الورشات  تحت شعار “أنا أرسم أنا موهوب” في شكل مرسم حرّ في الفنون التشكيلية من تأطير الثنائي نور الدين عبيدي ورسل ستيتي و “ورشة الخطّ العربي” الذي يستعيد إشعاعه من تأطير الفنانة التشكيلية زينب بوسعيدي و”ورشة البراعات اليدوية”  من تأطير الفنانة التشكيلية جيهان المحسني.

يختتم هذا الصالون بتقييم الأعمال المشاركة والإعلان عن نتائج مسابقات الفنون التشكيلية والبصرية.

عبير غزواني