full screen background image
   الثلاثاء 23 يوليو 2024
ر

“الجولة الأخيرة” في ساقية الدائر بصفاقس

في ليلة ساحرة ومثيرة، يلتقي عشاق المسرح في مدينة ساقية الدائر بولاية صفاقس، مساء يوم 24 جويلية الجاري على خشبة مهرجان ساقية الدائر للثقافة والفنون ليشهدوا المونودراما المسرحية المبهرة “الجولة الأخيرة” وهي احدى أعمال الفنان منير العلوي،
وهذا العمل المسرحي، هو انتاج فني مستوحى من نص للإعلامي عبد الحفيظ حساينية ويقدم تجربة فريدة ومميزة بفضل تعاون فريق مبدع حيث يتولى أويس الهرابي التوضيب العام، وعبد المنعم خشلوف يبدع في تصميم الإضاءة، وصلاح الدين علولو يقدم توضيب الركح، وأحمد الخليفي يبدع في تصميم الفيديو كما لم يقتصر الإبداع على ذلك فقط، بل قام عادل بن عمر بتلحين الأغاني التي كتب كلماتها وأداها الممثل منير العلوي، ووزعها أشرف الميلادي وإنتجتها شركة أوبرا للإنتاج الفني.
وتدور أحداث المسرحية حول شخصية “الزيتوني”، وهو شخص نعرفه جميعًا ويمكن أن يكون من أقاربنا أو أصدقائنا. يعيش الزيتوني في حالة غربة داخل وطنه، حيث يشعر بأنه لم يحقق أحلامه المكسورة.
وقد استخدم المخرج حاتم الحشيشة في هذا العمل الفني المتكامل تقنيات حديثة تبهر الجمهور بالصورة وتأسر الأبصار.
وبالإضافة إلى العروض المسرحية نجد الموسيقى والغناء والرقص يتمازجون بشكل رائع كما تتألق موهبة منير العلوي في تجسيد الشخصيات وتنقله براحة بين المشاعر المختلفة للكوميديا والدراما والتراجيديا.
هذا العرض المسرحي الاستثنائي سيأخذ مشاهديه في رحلة مشوقة إلى عوالم الغربة والأحلام المكسورة ومن خلال تجربة فريدة تأخذ متابعها في رحلة عاطفية لا تُنسى.
منصف كريمي