full screen background image
   الأحد 14 يوليو 2024
ر

النسخة الأولى من منتدى أفلامنا، سلسلة لقاءات بين عاملين في مجال السينما والمجتمع المدني في الدول العربية والعالم

“منتدى أفلامنا”، فرصة لتشارك التجارب وخلق تعاون بين الفاعلين في قطاع السينما وصناع التغيير

إيماناً بدورها في تمكين صنّاع الأفلام و خلق منصات للنقاش والتشبيك، تنظم “أفلامنا” -بيروت دي سي سابقاً- النسخة الأولى من “منتدى أفلامنا” الذي سيقام على مدى 3 أيام في بيروت بحضور أكثر من 80 مشاركاً من صناع الأفلام  والعاملين في المجال الثقافي والنشطاء من مختلف الدول العربية والعالم.

يعتبر “منتدى أفلامنا” منصّة  يلتقي فيها صنّاع الأفلام والعاملون في المجال الثّقافيّ والنّشطاء وكلّ من يستثمر في هذا القطاع، ليبنوا شراكات بهدف تطوير صناعة الأفلام المستقلّة وخلق تأثير اجتماعيّ وتأمين سلامة وأمن كلّ العاملين في القطاع في المنطقة العربيّة.

خلال أيّام المنتدى، سيبحث المشاركون في مجالات استخدام قوة الفيلم كمحفّز للتّغيير الاجتماعيّ والبيئيّ، واستكشاف مقاربات مبتكرة لقنوات توزيع ومنصّات بديلة قادرة على دعم انتشار وتأثير الأفلام المستقلّة، عبر حلقات نقاش وورش عمل. سيتطرق المنتدى كذلك إلى قضايا تتعلّق بجودة حياة العاملين في صناعة الأفلام، باحثةً في المخاطر الجسديّة والرّقميّة التي يتعرّضون لها وفي حماية حريّة التّعبير وأهمّيّة خلق بيئة تكامليّة جامعة تدعمهم في عيشهم وعملهم.

كما سيمثل المنتدى فرصة للإعلان عن تأسيس تحالف “العونة” لمنظمات السينما العربية والتعريف به وأهدافه.

ويذكر أن “أفلامنا” هو الاسم الجديد لجمعية “بيروت دي سي” التي تأسست سنة 1999 ومقرها بيروت أطلقت ‏عدة برامج وأنشطة وفعاليات تهدف إلى دعم السينما العربية المستقلة.