full screen background image
   الثلاثاء 23 يوليو 2024
ر

بالشراكة مع وزارة التربية وبدعم من أورنج للأعمال الخيرية تونس.

تركيز برنامج التربية الرقميّة بالمدرسة الابتدائية وادي الغار (عمادة وادي الغار- تطاوين الشمالية) من ولاية تطاوين. في إطار إستكمال برنامج المدراس الرقميّة تمّ تزويد المدرسة الابتدائية وادي الغار بولاية تطاوين اليوم الاربعاء 17 ماي 2023 بمعدات حديثة وأجهزة رقمية متمثلة في 25 لوحة رقمية وآلات عرض وحاسوب محمول وخوادم رقمية تتضمن محتويات بيداغوجية وتربوية وبرامج رسمية لمختلف السنوات المرحلة الابتدائية.

وتعد ّالمدرسة الإبتدائية وادي الغار عدد 7 في ولاية تطاوين تركيز برنامج المدراس الرقميّة في كلّ من المدراس الإبتدائية السعادة بمعتمدية تطاوين الشمالية وتلالت وشارع بورقيبة بمعتمدية تطاوين الجنوبية ورأس الوادي بمعتمدية الصمار ونكريف بمعتمدية رمادة وقصر عون بمعتمدية بني مهيرة. وقد شمل البرنامج منذ انطلاقته الى حدّ الان 167 مدرسة رقميّة على المستوى الوطني على أن يصل هذا المشروع في ختام السنة الدراسية 2022-2023 إلى حدود 170 مدرسة رقميّة في مختلف ولايات الجمهورية.

ويهدف هذا البرنامج الرائد إلى نشر الثقافة الرقميّة وتحسين النتائج الدراسية للتلاميذ والرفع من مردودية التلاميذ خاصة في المناطق والجهات الداخلية. للتذكير فإن هذا البرنامج الرائد تمّ الشروع فيه بعد التوقيع على اتفاقية الشراكة والتعاون بين شركة أورنج تونس ووزارة التربية وبدعم مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange خلال السنة الدراسية 2014-2015 والمتمثل تزويد المدارس الابتدائية في كامل أنحاء الجمهورية بمعدات وأجهزة رقميّة تتضمن محتويات تربوية وبيداغوجية.

وفي نفس الإطار شهدت فعاليات تركيز برنامج المدارس الرقميّة حضور ممثلين عن المندوبية الجهوية للتربية بولاية تطاوين وممثلين عن المركز الوطني للتكنولوجيات في التربية وفريق عمل مختصّ من أورنج تونس تمّ خلالها القيام بدورة تكوينية لفائدة التلاميذ والإطار التربوي بمدرسة وادي الغار حول استعمالات اللوحات الرقمية وتدريبهم على استخدامات المحتويات الرقمية البيداغوجية وكيفية التعامل مع التطبيقات التربوية والمحتوى الرقمي البيداغوجي لمختلف سنوات المرحلة الابتدائية.

بالإضافة إلى الدورة التكوينية التي شملت الإطار التربوي والتلاميذ حول استخدامات اللوحات الرقمية التي تتضمن محتويات وبرامج رسمية معتمدة من وزراة التربية للمرحلة الابتدائية، تمّ القيام بورشة تدريبية في مجال الروبوتات Robokid لفائدة تلاميذ المدرسة حيث تندرج هذه الدورة التكوينية في إطار المسؤولية المجتمعية مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange الهادفة إلى تعزيز وتقوية القدرات الابتكارية للتلاميذ خاصّة في مجالات البرمجة والروبوتات.