full screen background image
   الأحد 14 يوليو 2024
ر

وانتهى ماراطون البحيرة مؤسسة اتصالات تونس تقدم الجوائز وتنخرط في الفعل الرياضي

انتظمت، في أجواء احتفالية بمسلك ضفاف البحيرة بتونس العاصمة صباح الاحد،الفارط التظاهرة الرياضية “سباق 5 كلم لخطوات البحيرة” في دورتها الرابعة عشرة التي شهدت مشاركة مكثفة من عدائين من مختلف الشرائح والفئات العمرية وبحضور وزير الشباب والرياضة، كمال دقيش، الذي أعطى شارة الانطلاق. مبادرة من روتاري تونس وتفاعل من المؤسسات * وانطلق سباق 5 كلم لخطوات البحيرة الذي جاء ببادرة من جمعية “روتاري تونس المدينة” وتحت اشراف اللجنة الوطنية الاولمبية التونسية، من ساحة ميامي في مسلك ضفاف البحيرة ذهابا وايابا في حدود الساعة التاسعة صباحا ليتوج العدائين وجدي بوكحيلى وأسامة السالمي وسيف الدين السالمي بالمراتب الثلاث الاولى.

وبيّن وزير الشباب والرياضة، كمال دقيش، في تصريح على هامش فعاليات هذه التظاهرة الرياضية، أن الهدف من سباق خطوات البحيرة الذي جاء هذه السنة تحت شعار “من أجل صحة سليمة ومحيط بيئي مستدام” هو التشجيع على تعاطي النشاط الرياضي لاسيما وان الاحصائيات تشير الى نوع من الخمول لدى التونسي. وأشار الى أن آخر الاحصائيات التي قام بها المرصد الوطني للرياضة تفيد بأن 84 بالمائة من التونسيين لا يمارسون نشاطا بدنيا. وأكّد على ضرورة تضافر جهود الوزارة ومكونات المجتمع المدني للتشجيع على ممارسة الرياضة وترسيخ ثقافة صحية سليمة خاصة مع ما يمكن ان تشهده تونس من تهرم سكاني في افق 2030.

اتصالات تونس تتميز بتواصلها مع الرياضيين 

ومن المؤسسات الداعمة لهذه التظاهرة الثقافية والصحية نذكر اتصالات تونس التي تميزت في السنوات الاخيرة بدورها المجتمعي المتميز ومن خلال المساهمة في،دعم عدة تظاهرات رياضية وثقافية ومنها ماراطون خطوات البحيرة وعن ذلك اكد السيد عبد الناصر الجديدي على اهمية التواصل ،تواصل المؤسسات الاقتصادية مع محيطها وان الامر يتجاوز الجانب الاشهاري الى الاسهام في الترغيب في الرياضة مثل الترغيب في المطالعة من خلال رصد الجوائز العينية والمالية وان الدعم متواصل التظاهرات تونس بعد دراسة العروض المقدمة.

جوائز 70 الف دينار 

من جهته، أفاد عضو لجنة تنظيم “سباق 5 كلم لخطوات البحيرة”،عبد العظيم النيفر، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أنه تم رصد جوائز هامة للفائزين تتمثل في هدايا قيمة، كما سيتم منح جوائز للفائزين في اليانصيب وتتراوح القيمة المالية لمجموع الجوائز نحو 70 الف دينار، لافتا الى انه تم رصد ما يقارب 150 الف دينار كاعتمادات مالية لهذه التظاهرة الرياضية.

للاشارة قد انتظمت على هامش هذه التظاهرة الرياضية خيمة صحية لتقصي امراض القلب والشرايين والسكرى بمشاركة اطباء من الجمعية التونسية لامراض وجراحة القلب والشرايين وبحضور اعوان الحماية المدنية ومشاركة الهلال الاحمر.