full screen background image
   الأحد 14 يوليو 2024
ر

مهرجان الفن والشباب والمدينة بسليانة: موعد سنوي للمتعة والفنون

 

تح

تضن ولاية سليانة من 16 إلى 20 من شهر مارس الجاري فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان الفن والشباب و المدينة وفق برنامج سنجوب خلاله التظاهرة مدن سليانة ومكثر وكسرى.

وقد اعدت جمعية رقش للثقافة والفن و التصميم برنامجا متنوعا ضمن فعاليات هذه الدورة التي تعد موعدا سنويا يحتفي بالفن التشكيلي من خلال ورشات تكوينية متعددة وجداريات يساهم في اعدادها فنانون تشكيليون وشبان من هواة الفن. .

وفي تصريح خص به “التيماء” قال خالد عبيدة مؤسس هذه التظاهرة إن ” الدورة الثامنة اختارت التوجه نحو الطفولة من خلال تنظيم مجموعة من الورشات الهادفة إلى ترسيخ الحس الفني لدى الناشئة” مضيفا ان جمعية رقش تسعى من خلال هذه التظاهرة إلى “الاسهام في مزيد دفع الفعل الثقافي في مختلف ربوع ولاية سليانة وتمكين عدد من المواهب من فرصة للبروز والابداع “.

معارض وورشات وعروض تنشيطية ومسرحية… يتضمن برنامج هذه الدورة ورشات في الرسم على عدد من المحامل وورشة في نحت وتشكيل عرائس الطين وفقرات تنشيطية متنوعة لفائدة هواة الفن التشكيلي إضافة إلى عروض تنشيطية ومسرحية موجهة للاطفال.

كما ستعمل هذه الدورة على إنجاز مجموعة من الجداريات سيتم تركيزها بمدينة سليانة وبدور الثقافة في كل من سليانة ومكثر وكسرى، فيما ينتظم بمناسبة عيد الاستقلال معرض للفنان التشكيلي محمد بن عياد.

وكانت التظاهرة انطلقت بعروض فنية تزامنت مع الاحتفال باليوم الوطني للباس التقليدي بما اضفى حركية متميزة على المركب الثقافي بالجهة.

ابو الانوار